صحةعاجل
أخر الأخبار

فوائد مذهلة بتناول الموز الأحمر .. من بينها تخفيض ضغط الدم

 

 

يوجد أكثر من ألف نوع مختلف من الموز حول العالم، وفقا لموقع «هيلثي لاين»، ولكن الموز الأحمر يعد الأبرز بسبب لونه المختلف، وفوائده الصحية الكبيرة التي يتمتع بها.

الموز الأحمر، عبارة عن نوع من الموز، يتمركز زراعته في الهند والصين والمكسيك، وتتميز بطعم الموز الأصفر، بالإضافة لنكهة التوت، لذلك يكثر استخدامها في الحلويات، ولكن يعود السبب وراء عدم انتشاره إلى صعوبة تخزينه وارتفاع سعره البالغ 10 أضعاف الموز الأصفر.

ويحتوي الموز الأحمر على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد جهاز المناعة وصحة القلب وعملية الهضم، وفقا لما ذكرته الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثها لـ «الوطن».

فوائد الموز الأحمر

– يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، لأنه غني بالبوتاسيوم، وفيتامين ج، وفيتامين ب 6.

– يساعد الموز الأحمر على تخفيض ضغط الدم، نظرًا لاحتواءه على البوتاسيوم، والمغنيسيوم؛ إذ توفر الموزة الصغيرة قرابة 8٪ من احتياجات الجسم اليومية من هذا المعدن.

 

– حماية العين من بعض الأضرار، لاحتواء الموز الأحمر على اللوتين وبيتا كاروتين، وهما نوعان من الكاروتينات يدعمان صحة العين، عن طريق منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر، كما يمكن تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في جسمك.

– وعلى غرار باقي الفواكه، يحتوي الموز الأحمر على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة على غرار القلب والسكري والسرطان.

– يدعم الموز الأحمر جهاز المناعة لديك، لأنه غني بفيتامينات C وB6، وهذه العناصر الغذائية ضرورية لنظام المناعة الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى