فن

في ذكره رحيل«صانع الضحكه» 10 أعمال لا تنسى في مسيرة الفنان إسماعيل ياسين

كتبت / ندى على 

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان إسماعيل ياسين الـ49، وهو واحد من أشهر فناني الكوميديا في مصر، قدم تاريخا حافلا خلال سنوات طويلة، أمتع فيها الجمهور، وشهدت مسيرته العديد من الأعمال الفنية.
وفي السطور التالية نرصد 10 أعمال لا تنسى للراحل إسماعيل ياسين:

1- فيلم ابن حميدو، واحد من أهم الأعمال الفنية التي قدمها الفنان اسماعيل يس وظل في ذاكرة الجمهور، قدمه مع هند رستم وأحمد رمزي وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري، عام 1957.
– فيلم «الأنسة حنفي»، الذي شارك فيه مع ماجد وزينات صدقي ونجيب سليمان، وعرض عام 1954.

3- فيلم «حماتي ملاك»، واحد ضمن قائمة الأهم في مسيرة إسماعيل يس، وشاركه هذا العمل ماري منيب وأمال فريد ويوسف فخر الدين، وقدم عام 1959.

4- «إسماعيل يس في الأسطول»، واحد من األام الكوميديا التي لا تموت، ويحبه كل الأجيال، شارك فيه إسماعيل يس مع زهرة العلا وأحمد رمزي وعبدالمنعم إبراهيم، وقدم عام 1957.

5- فيلم «عفريته إسماعيل يس»، واحد من الأفلام المهمة في مسيرة الفنان إسماعيل يس، وشارك معه كيتي وفريد شوقي وماري منيب، وعرض عام 1954.

6- «إسماعيل يس في البوليس»، واحد من ضمن قائمة الأفلام المهمة في مسيرة الفنان إسماعيل يس، وشارك معه فى هذا العمل زهرة العلا وزينات صدقي ورشدي أباظة، وعرض عام 1956.

7- وكان واحد من ضمن الأفلام المؤثرة لإسماعيل يس هو «إسماعيل يس في الجيش»، الذي شارك فيه مع رياض القصبجي وسميرة أحمد وعبد السلام النابلسي، وعرض عام 1955.

8- فيلم «العتبة الخضرة»، واحد من الأفلام المميزة لإسماعيل يس، وشارك معه فيه صباح وأحمد مظهر، وعرض عام 1959.

9- فيلم «المليونير» واحد من أهم الأفلام التي قدمها اسماعيل يس، بجانب كاميليا وفريد شوقي وزينات صدقي، وعرض عام 1950.

10- فيلم «الفانوس السحري»، أيضا ضمن قائمة الأعمال التي لا يمكن أن تنسى لإسماعيل يس، وشارك معه عبد السلام النابلسي وكريمان وشريفة ماهر وخيرية أحمد، وعرض عام 1960.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى