قبل طرحه في معرض الكتاب... تعرف على قصة كتاب يُحكي أن لـ ريم ياسر

قبل طرحه في معرض الكتاب... تعرف على قصة كتاب يُحكي أن لـ ريم ياسر

الكاتبة الشابة ريم ياسر تطرح كاتبها الجديد بعنوان يُحكي أن في المعرض الكتاب الدولي الذي مقرر أن تقعد دورته الـ ٥٢ في الفترة من ٣٠ يونيه حتي ١٥ يوليو المقبل ٢٠٢١م.

نعرض لكم الآن معلومات عن صاحبة الكتاب يُحكى أن..عن رحلات حقيقية من الناس وإليهم:-

-ريم ياسركاتبة وروائية مصرية، تخرجت في كلية الألسن قسم اللغة الألمانية، عملت في المجال الصحفي، نشر لها العديد من المقالات في الصحف المصرية الورقية والمواقع الإلكترونية، مؤلفة رواية المحطة الأخيرة..هستيريا والتي اختارتها جريدة الفجر ضمن أقوى 100 عمل في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2020.

 

نعرض لكم الآن نبذة عن الكتاب يُحكى أن..عن رحلات حقيقية من الناس وإليهم:-

-يُحكى أن هو كتاب غير تقليدي من شأنه عرض قصص نجاح لأناس لم ينالوا من الشهرة نصيبًا رغم استحقاقهم لها لما قدموه للمجتمع من إنجازات ونجاحات، يعرض الكتاب الأمر على شكل رحلات، ففي كل حكاية جديدة يسافر القارئ لعالم مختلف وبطل جديد ومجال أخر، فيخوض الرحلة ويتعرف على أصل القصة، يضم الكتاب 16 قصة مختلفة بين قديم وحديث في شكل سردي جديد لم يكن متعارف عليه في الكتب التي تعرض قصص للنجاح، فالأمر هنا مزيج بين أدب الرحلات والسير الذاتية وفن الحكاية والقصة.

 

-يسافر القارئ مع كل قصة إلى عوالم مختلفة، لأنه في كل رحلة يطرق باب أرضًا جديدة ومجال مختلف، يعيش فيه ويتعرف على بطل من أبطاله، ليدرك بأنه مازال في هذه الدنيا ما يستحق الحياة والمحاولة لأجله.

 

-أما عن الأسم، فجاء بعنوان "يُحكى أن" لسببين، الأول أن الرحلات تأخذ شكل الحكي والثاني لأنني تعمدت بداية كل قصة بيُحكى أن حتى يشعر القارئ بحس الرحلة والمغامرة، مما يُضفي طابع الإثارة على الكتاب.

 

-وأخيرًا جاءت أغلب الحكايات بعد التواصل مع أصحابها والحوار معهم، والبعض الأخر جاء إثر البحث والتدقيق للعديد من المراجع والمصادر وتم ذكرهم جميعًا.