أخبار عالميةعاجل
أخر الأخبار

قلق دولي بسبب صاروخ عابر للقارات

 

قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخاً عابراً للقارات غير محدد المدى والذي كان الأحدث في سلسلة قياسية من التجارب الصاروخية لها في الأسابيع الأخيرة. وهو ما إلى إجتماع طارئ على هامش قمة إيبك بين 5 دول منها اليابان وكوريا الجنوبية تنديدا بما فعلته كوريا الشمالية

أكدت واشنطن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة دولتها وكوريا الجنوبية واليابان حيث شددت كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى على أن واشنطن ستعمل على حث كوريا الشمالية على بدء تنمية مستدامة مع المجتمع الدولي.

تعاون مشترك بين اليابان وأميركا

تعاون كل من أميركا ودولة اليابان في مناورات جوية بعد أن قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخاً باليستي، يوم الجمعة.
حيث أعلنت وزارة دفاع دولة اليابانية عن اشتراك ياباني أمريكي في مناورات جوية عسكرية فوق بحر اليابان، والتى اعتبرت رداً على ما فعلته كوريا الشمالية بأطلاق صاروخها.

وجدير بالاشارة، أنه ذكر بيان مشترك أن قوات الدفاع الياباني، والقوات المسلحة الأميركية قد أجرت تدريبات عسكرية ثنائية، وسط ما وصفته اليابان بـ”جو أمني تتزايد حدته حول اليابان”،في وقتاً سابق.

اشداد الحدة بين الكوريتين

واستنادا على ما سبق، أعلنت كوريا الجنوبية المجتمع الدولي إلى رفض الاستفزاز الذى تقوم به كوريا الشمالية وفرض عقوبات عليها وأن ذلك يزعزع قرارات مجلس الأمن ،حيث أعلنت كوريا الجنوبية يوم الخميس السابق، أن دولة كوريا الشمالية “أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد” اتجاه بحر اليابان ، و التجربتان الجديدتان هما من الأحداث التجارب فى عملية الإطلاق الصاروخي، والذى جاء بعد ساعات من تحذير بيونغ يانغ من “ردود عسكرية أعنف”

والتجربتان الجديدتان وهما أحدث عمليتي إطلاق، جاءتا بعد ساعات فقط من تحذير بيونغ يانغ من “ردود عسكرية أعنف” على تعزيز الولايات المتحدة وجودها الأمني في المنطقة.
كما وصفت كوريا الشمالية ذلك بأنه “تمرين لغزوها “وان الدول تتخذ موقف عدائي تجاه كوريا الشمالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى