أخبار مصر

كامل الوزير:«قلت للرئيس السيسي أناغلطت لما سمعت كلام ناس».. بدل ما يموتوا الناس بالحوادث بيموتوهم ببطيء

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن أعمال تطوير منظومة السكة الحديد مستمرة، مشيرا إلى أنه جارٍ العمل على تطوير جميع أبراج إشارات السكة الحديد، للحد من حوادث القطارات والقضاء على تأخير رحلات القطارات، قائلاً: «قلت للرئيس عبدالفتاح السيسي نصا، أنا سمعت كلام ناس لما قالت بدل ما يموتوا الناس بالحوادث بيموتوهم ببطيء وتأخير القطارات.. وقلتله إني كنت غلطان».

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، إن القطار الكهربائي السريع «العين السخنة – العلمين»، ستديره شركة عالمية، موضحا أن القطار الكهربائي السريع سيقدم خدمة أوروبية لجميع مرتادي، منوها إلى أن وزارة النقل تسير على الخطوط الصحيحة لإدخال وسائل نقل حديثة في مصر.

 

وأوضح كامل الوزير، أن وسائل المواصلات الحديثة التي سيتم إدخالها في مصر خلال الفترة المقبلة، مثل القطار الكهربائي والقطار الكهربائي السريع والمونوريل، ستعمل على إحداث طفرة هائلة في منظومة النقل في مصر، لافتا إلى أن سكك حديد مصر ستكون أوروبية عقب انتهاء جميع مشروعات تحديث وتطوير منظوماتها الأساسية، منوها إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، تتم بمواقع العمل، للحفاظ على أرواح وسلامة العمال والمهندسين والفنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى