الدوري المصريعاجل
أخر الأخبار

كهرباء بعد غياب طويل يقود الأهلي بالفوز علي سموحة بثلاثية ويصعد لنهائي الكأس

 

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لنهائي كأس مصر للمرة الثالثة على التوالي والـ 54 فى تاريخه، بعد الفوز على سموحة بثلاثة لهدف، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة فى نصف نهائي كأس مصر موسم 2021- 2022.

 

 

سجل أهداف الأهلي أحمد عبد القادر وحمدي فتحي ومحمود عبد المنعم كهربا ، قبل أن يسجل حسام حسن لسموحة فى نهاية المباراة.

 

 

فوز الأهلي ضرب به موعدا مثيراً مع بيراميدز فى نهائي كأس مصر ، بعدما فاز على الزمالك بالأمس بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-4.

 

 

وحددت من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز يوم 3 فبراير المقبل، إلا أن الموعد سوف يتأجل بسبب مشاركة الأهلي فى كأس العالم للأندية.

 

 

ملخص مباراة الأهلي وسموحة

 

تقدم للنادي الأهلي بالهدف الأول لأحمد عبد القادر فى الدقيقة 8 بعد عرضية أرضية من كهربا داخل منطقة الجزاء وحاول المهدي سليمان الإمساك بالكرة ولكنها مرت من بين أقدامه قبل أن يتابعها أحمد عبد القادر بتسديدة داخل الشباك.

 

وفى الدقيقة 11 سجل حمدي فتحي الهدف الثاني للأهلي بعدما مرر كهربا الكرة إلى حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة على يمين الحارس المهدي سليمان داخل الشباك.

 

 

 

 

وأجرى طارق العشري تبديلا مبكرا بخروج حارس المرمى الهاني سليمان فى الدقيقة 16 ، بعد خطأي الهدفين للأهلي ليحل بدلا منه الحارس عمر صلاح.

 

وفى الدقيقة 19 استغل حسام حسن تمريرة خاطئة من حمدي فتحي وانفرد بمرمى محمد الشناوي وسدد الكرة بيمناه ولكنها مرت أعلى المرمى.

 

 

 

 

وجاء في الدقيقة 28 أرسل محمد هاني عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها كهربا رأسية ولكن تصل سهلة إلى أحضان الحارس عمر صلاح.

 

 

وسجل كهربا هدف الأهلي الثالث فى الدقيقة 36 بعدما راوغ حسين الشحات دفاع سموحة ومرر كرة بينية إلى كهربا داخل منطقة الجزاء ليسددها بمهارة من فوق الحارس عمر صلاح داخل الشباك.

 

الشوط الثاني

 

وسدد أليو ديانج كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى العارضة فى الدقيقة 48 من زمن المباراة.

 

 

وفى الدقيقة 61 مرر حسين الشحات كرة بينية رائعة إلى كهربا لينفرد بالمرمى ويحاول مراوغة الحارس وسدد بيسراه ولكن الحارس يمسكها بسهولة.

 

 

وتعرض حمدي فتحي لالتواء في الكاحل، بعد اصطدام الكرة بقدمه أثناء تشتيت مدافع سموحة لها، ليسقط على الأرض ويتدخل الجهاز الطبي لعلاجه.

 

 

وبعد عودته لأرضية الملعب، سقط حمدي فتحي مجدداً ليطلب التبديل، ويدفع كولر بثلاث تغييرات في الدقيقة 63، بدخول محمد مجدي أفشة وشادي حسين بدلاً من كهربا ومحمد فخري، إضافة لظهور مروان عطية لأول مرة بقميص الفريق الأحمر على حساب حمدي فتحي.

 

 

 

وفى الدقيقة 64 مرر شادي حسين الكرة إلى أحمد عبد القادر على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة كادت ان تعانق الشباك ولكنها علت العارضة.

 

 

وشهدت الدقيقة 85 تسديدة من شادي حسين من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة ارتطمت بالدفاع وتصل سهلة إلى الحارس عمر صلاح.

 

وفى الدقيقة 90 جاء الهدف الأول لسموحة بعدما نفذ حسام حسن ركلة الجزاء على يمين الحارس محمد الشناوي داخل الشباك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى