لأول مرة في مصر تطبيق DARE في مواجهة التحرش

received_380184106737072

بقلم / منى محسن

التحرّش الجنسي ما هو إلا كل كلمة أو فعل ينتهك حرية ومشاعر الآخرين ومساحاتهم الخاصة وأجسادهم, مما يجعلهم يشعرون بالخوف وعدم الأمان والإساءة والتهديد.

يعاني مجتمعنا من حوادث التحرش المتزايده, والتي يتعرض لها الكثير من الأشخاص بشكل يبعث الخوف وعدم الأمان أيضاً.وعلى الرغم من كثرة هذه الحوادث, يخشى الكثير من الإبلاغ أوالإعتراف بذلك خوفاً من “الفضيحة” أومن تعليقات أصحاب العقول المريضة.

وبسبب توالي الحوادث وكثرتها ولمحاربة ظاهرة التحرش والحد منها ولفضح هوية المتحرش قامت دينا عيسى خريجة كلية الفنون الجميلة, وزوجها عمرو خيري بتصميم تطبيق DARE على الهاتف المحمول لمساعدة السيدات اللاتي يتعرضن للتحرش اللفظي أوالإلكتروني أوالجسدي.

سوف يسمح التطبيق بتصوير أو تسجيل مقطع فيديو للمتحرش ورفعه عليه مع تحديد مكان الحادث والذي يساعد المستخدمين الموجودين في نفس الموقع التعرف على المتحرش, كما أنه سيكون لكل متحرش تصنيف حسب شهرته أوحسب تكرار الحوادث التي قام بها, وسيتمكن المستخدمين أيضاً من عرض المنشور والتعليق عليه ومشاركته على منصات التواصل الإجتماعي الأخرى.

ولحماية التطبيق من المنشورات الكيدية أوالكاذبة، فيشترط أن يكون الحادث الذي سيتم نشره من قبل المستخدمين يحتوي على صورة أومقطع فيديو كدليل على الحادث وتوثيق له قبل التحميل ,مع الحفاظ على عدم الكشف عن هوية الناشر منعاً للخوف أوالخجل, والتطبيق مخصص للفتيات والسيدات فقط.

وجائت فكرة التطبيق من خلال الحوادث الشخصية التي تعرضت لها صاحبة الفكره والمحيطين بها, وتم التخطيط له في يوليو 2020 وسيتم إطلاق التطبيق على عدة متاجر منها جوجل وآبل ستور وبلاي ستور خلال الشهر الجاري.

%d مدونون معجبون بهذه: