محافظات
أخر الأخبار

محافظ القاهرة يقرر تخفيض تنسيق الثانوي العام من 232 إلى 222 درجة

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لـ تنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ من ٢٣٢ درجة إلى ٢٢٢ درجة والقبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام ٤٠ درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

محافظ القاهرة: لا حفر للشوارع مرة أخرى بعد تطويرها
دراسة مستفيضة
وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة انه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اعتمد تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ في يوليو الماضي ليكون بحد أدنى ٢٤٠ درجة ، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بالمدارس الخاصة ١٤٠ درجة ، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام ب ٤٠ درجة .
وقال محافظ القاهرة في بيان لها حينها :”سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى “.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع ٢٦٦ درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

واوضح محافظ القاهرة :أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات ٢٥٢ درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقديم بالمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون القيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن ٢٥% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة ، ولا يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الاول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك .

وفي أغسطس الماضي قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة النزول بالحد الأدنى لمجموع درجات القبول بمدارس التعليم الفنى ( صناعى ، تجارى ، فندقى ) والتى يوجد بها أماكن شاغرة للعام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ .

وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم انه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لاعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى