حوادث

محافظ المنيا..في احتفالية “أجرك سعادة“يسلم أجهزة عرائس وإعانات شهرية للأسر الأكثر احتياجا

 

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، احتفالية “أجرك سعادة“ التي نظمتها مؤسسة ”مصر الخير”، في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان وتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين وضمن أنشطة المؤسسة لدعم التكافل الاجتماعي وتفعيلاً للمشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني وتقديم المساعدات الانسانية وتيسير الزواج للفتيات بالأسر الاكثر احتياجاً وتكريم واسعاد الاطفال الايتام.

 

جاء ذلك بحضور محمد عمر القائم بأعمال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا وهدي علي ممثل مؤسسة مصر الخير وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية المشاركة، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

سلم المحافظ خلال الاحتفالية 13 جهاز عروسة كامل والجهاز الواحد عبارة عن (غسالة – تلاجة -بوتاجاز بمشتملاته) بهدف رفع المعاناة عن كاهل الاسر الغير قادره والمستحقة للإعانة في تيسير الزواج.

 

كما سلم محافظ المنيا 9 حالات مستلزمات منزلية و12 اسرة اعانات شهرية 30 شنطة هدايا للأطفال بمؤسسه البنين والبنات.

 

كما تم توزيع كراتين رمضان على الحضور من الاسر والاطفال والهدف لإدخال البهجة والسعادة على وجوه المستحقين بمراكز المحافظة.  

 

وأشاد محافظ المنيا بجهود مؤسسات المجتمع المدني وخاصة مؤسسة مصر الخير للمشاركة في رفع العبء عن كاهل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال المساعدات المادية والعينية.

 

وأكد المحافظ، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعي جاهدة لإحداث نقلة نوعية، وشاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية، بشتي أنواعها، حيث تشمل جميع نواحي حياة المواطن، بداية من تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف، بخمسة مراكز بالمحافظة، لرفع قدرات البنية الأساسية لقري تلك المراكز، من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، ومروراً بالمشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، والذي يهدف لترشيد استخدام الموارد المائية، وإحداث نقلة نوعية للمزارع المصري، بالإضافة الى توفير وإتاحة مثل تلك المشاريع التنموية، للقضاء على البطالة.

 

وناشد المحافظ، الحضور اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس “كورونا مشيراً إلى أنه تم تخصيص 19 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

 

من جانبه، أعرب محمد عمر القائم بأعمال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير عن خالص شكره لمحافظ المنيا لدعمه المستمر لأنشطة ومشروعات المؤسسة ، وتيسير وحل كافة المعوقات أمام عمل المؤسسة.

وفي سياق متصل تابع المحافظ اللواء أسامة القاضي  أعمال إنشاء 78 عمارة على أرض محلج شركة الوادي لحليج الاقطان بحي غرب بطريق مصر أسوان بمدينة المنيا ، على مساحة 41 فدانا ، حيث تم تخصيصها ، ضمن الإسكان فوق المتوسط لمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، تحت إشراف صندوق تطوير المناطق العشوائية ، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. رافق المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا.

 

وأكد محافظ المنيا أن مشروع تطوير عواصم المدن والمحافظات ، يعد مشروعا قوميا، وهو مبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاستغلال الأراضي غير المستغلة، وإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات، لافتا إلى أن المشروع له عوائد عدة متوقعة سواء اقتصادية، بيئية، واجتماعية.

 

وأضاف المحافظ أن رئيس الوزراء وجه بحصر الأراضي التي يمكن الاستفادة منها، وتم اختيار موقع أرض المحلج، لإنشاء مجمع سكني يضم الخدمات، حيث يهدف إلى معالجة مشكلات العمران الملحة، والتي تتمثل في المناطق المتكدسة بالسكان وبها مخالفات كثيرة، وللقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة، والتي تهدد حياة سكانها، والذين عانوا سنوات عدة من الإهمال والعشوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى