محمد رمضان “نمبر وان” إثارة الجدل و”أسطورة” الأزمات المتتالية

FB_IMG_1606090893202

كتبت: فاطمة شيخون

يعد محمد رمضان من أكثر الفنانين إثارة للجدل والأزمات في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، بتصرفاته المثيرة والغريبة، وما يقوم بنشره من فيديوهات وتدوينات وصور.

أبرز المواقف التي أثار بها “محمد رمضان” الجدل ..
1) اتُهِم محمد رمضان في بداية ظهوره بإفساد الذوق العام ونشر ثقافة البلطجة والانحراف منذ قيامه ببطولة أعمال مثل: “عبده موتة”، “الألماني” و”قلب الأسد” ، ذلك على الرغم من تقديمه مجموعة من الأفلام الناجحة مثل: “شد أجزاء”، “الكنز”، “جواب اعتقال” و”الديزل”.
2) تعرض الفنان محمد رمضان لهجوم شديد بعد أن وصف أفلام الكوميديان “إسماعيل ياسين” بالمسيئة للجندي المصري، وهو ما تسبب في نشوب أزمة قوية بين محبي الفنان الراحل وأسرته ضد الفنان محمد رمضان.
مما اضطره للخروج معتذراً للجمهور موضحاً أنه لم يقصد الإساءة لعملاق الكوميديا إسماعيل ياسين، وأنه يعتبره أكثر ممثل يضحكه، كما أنه حافظا لجميع أغانيه.
3) قارن الفنان محمد رمضان، نفسه مع الزعيم عادل إمام، حيث رد على سؤال وجه له حول عمل فني يجمعه وزعيم الكوميديا المصرية عادل إمام، وأجاب أنه الأعلى أجراً بين زملائه لذلك من الصعب إنتاجياً أن يجمعه عمل فني مع عادل إمام لأن أجرهما سيكون كبيراً لأي منتج، وقد يعلن إفلاسه إذا فكر أن يجمعهما في عمل واحد.
4) أثار محمد رمضان جدل كبير، بعد نشر صورته بجانب سيارتين من أفخم السيارات ماركة “رولز رويس فانتوم” و”لامبورجيني أفنتاتور”، وعلق عليها قائلاً: “أحب أشارك جمهوري لحظاتي السعيدة” وهو ما تسبب في موجة من الهجوم عليه بدعوى عدم مراعاته المشاعر في ظل ظروف اقتصادية صعبة وحبه للظهور وهوس الشهرة، إضافة إلى قيامه بنشر صورة له بجانب طائرة كتب عليها أول حرفين من اسمه باللغة الإنجليزية.
5) بدأ خلاف بين الفنان محمد رمضان والفنان “بيومي فؤاد” ، عندما أبدى بيومي رأيه في مسلسل الأسطورة، حيث قال إنه لم يعجبه المسلسل ولا الشخصية التي قدمها رمضان، التي تدعو إلى البلطجة والعنف، مؤكدًا أنه يحب محمد رمضان ويراه نجمًا يستحق النجاح، ولكنه مختلف معه فيما يقدمه من أعمال تروج إلى البلطجة.
ورد محمد رمضان، على بيومي فؤاد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بسخرية قائلاً: “ما شاء الله وكان عندك وقت كمان تشوف الأسطورة يا بيومي ده أنت تمسك القلم بقى وتشتغل ناقد.. سيبك من النقد وركز في شغلك زميلي النحيت”، ووصفه رمضان بـ”النحيت” كثرة ظهوره في الأعمال الفنية.
6) وصف الشيخ ” خالد الجندي” الأدوار التي قدمها محمد رمضان بـ”أشكال وسخة”.
قام محمد رمضان بمقاضاة الشيخ ، وقام بالرد عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك» قائلاً : ” عمومًا يا شيخ خالد، قابيل عندما قتل هابيل، كانت لا توجد سينما لكي يتأثر بها.. شكرا شيخ الفضائيات».
ثم تنازل عن القضية ، ونشر “رمضان” مقطع فيديو لخالد الجندي وهو يشيد بمشاركة محمد رمضان في حملة توعية ضد الإدمان، وعلق عليها: “شكرًا لك ولدعمك ولأننا شعب عاطفي وأنا واحد منهم، قررت التنازل عن القضية مبروووك الشيخ خالد الجندي”.
7) أثناء عرض مسلسل “نسر الصعيد”، قام “رمضان” بنشر مشهد محذوف من المسلسل، تضمن إيحاءات جنسية فجة، رأى المنتج أنها لا تليق بالعرض على شاشة التلفاز، الأمر الذي أثار ضجة واسعة وهجومًا غير عادي على “رمضان”.
كما رد محمد رمضان على منتقدي مسلسله “نسر الصعيد”،فقام بنشر صورة له مع شبل ودراجة نارية فاخرة وعلق عليها: “من أفضل صفات الأسود أنها لا تنشغل برأي الحمير فيها”.
كما قال خلال فيديو نشره : “الحمد لله على أعلى نسبة مشاهدة لنسر الصعيد، إياك تفكر تسبق الفيراري.. انتظروا الأغنية كاملة على قناتي على يوتيوب اللينك ع البايو.. ثقة في الله نجاح ولا عزاء للأغبياء”.
اعتبر بعض الفنانين هذه الكلمات إهانة لزملاء محمد رمضان المنافسين في موسم رمضان 2018.
حيث كتب الشاعر “أمير طعيمة” عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: ” في إهانة واضحة ومباشرة لكل من شارك في الموسم الرمضاني الحالي، تخيل الموسم ده شارك فيه عادل إمام ويحي الفخراني، وغيرهم ممن سبقوه ومن هم من جيله ومنهم من يفوقوه في الموهبة وفي احترام زملائهم. وكمان مشغل أغنية بتقول أنه رقم واحد وكلام كتير لا يحمل أي احترام للمنافسين”، وطالب الفنانين بعدم المشاركة في أي أعمال مستقبلية مع محمد رمضان.
كما انتقد أحمد السعدني مقولة رمضان وعلق عليها عبر حسابه على موقع “تويتر”: “في فنان يكتب لزملائه لا عزاء للأغبياء!!!!”.
8) توجه محمد رمضان للغناء وتقديمه عدد من الكليبات التي تروج له پانه نجم مصر الأول النمبر ون، الملك والمافيا والذي لا ينافسه أحد.
صنع صراعا بسبب إطلاقه لقب «نمبر وان» ليثير غضب زملائه النجوم الكبار الذي تخطاهم جميعا واعتبر نفسه أكثر نجومية منهم
كذلك أطلق لقب “الملك” على نفسه ما جعل الفنانة “رانيا فريد شوقي” تذكره ان هذا اللقب خاص وحصري بوالدها ملك الترسو الفنان ” فريد شوقي”.
9) الحفل الذي أحياه محمد رمضان “أقوى حفل في مصر”، في ساحة مركز المنارة في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة، وحضره 40 ألف متفرجٍ، أثار جدلًا واسعًا على شبكة الإنترنت، وسط تساؤلات عن دور نقابة المهن الموسيقية التي سمحت لـ “رمضان” بإقامة حفل غنائي، وهو ممثل لا مطرب.
أيضًا الصور التي نُشرت من الحفل، ويظهر “رمضان” في إحدى الصور عار الجذع، تتراقص من حوله الفتيات، الأمر الذي رآه البعض في غاية الابتذال.
ورغم أن غناء محمد رمضان يندرج تحت التصنيف موسيقى «الراب»، وليس المهرجانات، فإن الغضب تسبب في تأكيد نقيب الموسيقيين هاني شاكر على أنه لن يمنحه تصاريح بالغناء مجدداً، وذلك إرضاء لضميره ودفاعاً عن النقابة ومصر والشعب.
10) بدأت أزمة الملحن عمرو مصطفى، عندما أبدى رأيه في صوت محمد رمضان وغنائه للمهرجانات، وصرح في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” مع الإعلامية لميس الحديدي قائلًا: “إن ما يحدث حاليا هي فوضى ثقافية، والمجتمع يرفض أغاني المهرجانات بدليل مقارنة الأعداد التي تذهب للهضبة عمرو دياب في حفلاته والأعداد التي تذهب لمحمد رمضان والتي لا تتعدى الثلاثة آلاف شخص”، مضيفا: “هو بيقول نمبر وان، هل عادل إمام مش نمبر وان؟ هل عمرو دياب مش نمبر وان؟ أنت نمبر وان على مين؟”.
رد محمد رمضان على تصريحات عمرو مصطفى، من خلال حسابه على “إنستجرام”، ونشر مداخلة عمرو مصطفى الهاتفية، مصحوبة بصور من حفلاته تظهر الأعداد الكبيرة التي تحرص على حضور حفلاته، قائلا: “المداخلة الهاتفية للمُلحن عمرو مصطفى مع الإعلامية لميس الحديدي لكن على فيديوهات بسيطة من حفلاتي في الساحل الشمالي والرياض ومراكش بس.. الحمد لله.. ثقة في الله نجاح”.
ويعود عمرو مصطفى ليرد على رمضان من خلال حسابه على الفيس بوك قائلًا: “تقول نمبر وان على الممثلين الساكتين على التجاوزات بتاعتك ماشي ملناش دعوة.. لكن عند الغناء والموسيقى بلاش، علشان هتزعل.. الموسيقى والغناء وعمرو دياب تحديدًا خط أحمر، وهو أنت تمتهن المهنة أو ليك فيها عشان أي حد في المهنة يغيّر منك ويحاربك.. يا ابني أنت ماتعرفش السلم الموسيقي من سلم بيتك”.
11) بدأت أزمة محمد رمضان مع الطيار المصري “أشرف أبو اليسر” بعد نشر رمضان لمجموعة من الفيديوهات التي قام بتصويرها من قمرة القيادة بالطائرة، ما تسبب في إيقاف الطيار عن العمل مدى الحياة، باعتبارها مخالفة صريحة لقوانين السلامة الجوية.
ورغم وعد رمضان بأنه سيساعده في تجاوز الأزمة، اضطر أبو اليسر لتحريك دعوى قضائية في المحكمة الاقتصادية بالقاهرة ضد الفنان يطالب فيها بتعويض قدره 25 مليون جنيه.
12) نشب خلاف بين “رمضان” و الفنان احمد عز، الذي هاجم افلام “رمضان” فى فترة من الفترات ووصفها بأنها لن تعيش ولا تحسب في تاريخ أي فنان كنجاح
وعلى الفور علق محمد رمضان ساخرا من مقولة أن أفلامه لن تعيش قائلاً : “الأعمار بيد الله”.
كما قال: “النجم هو الجمهور، وانا تعبت حتى اصل للجمهور، ولولا حب الجمهور ما كنا سنصبح نجوما”.
13) تعرض رمضان لموجة من التعليقات الساخرة، وذلك بعد نشره على صفحته علي الفيس بوك سعادته برسالة تهنئة بيوم ميلاده تلقاها من الممثل الإسباني إنريكي أرسي، نجم مسلسل La Casa De Papel، حيث ظهر خلال مقطع الفيديو وهو يعايده قائلاً: “محمد رمضان أدري أنك تعرفني، وأدري كذلك أنك تكرهني من La case de papel.. لكن أعلم أنك ممثل شامل من الطراز الأول وأفضل ممثل في العالم العربي لذلك أهنئك بعيد ميلادك وأتمنى أن أقابلك يوماً ما وأن أعمل معك مستقبلاً” .
وانهالت على رمضان التعليقات الساخرة التي وصفته بالساذج وغاوي شهرة، حيث أشار نشطاء التواصل الاجتماعي أن الموقع الذي ظهر عليه الفنان الإسباني « «starziy أحد المواقع التي يدفع فيها المال مقابل الحصول على فيديو معايدة من نجم يوجه رسالة لشخص في عيد ميلاده.
14) شهدت مواقع التواصل في مصر عاصفة غضب بسبب مخالفة محمد رمضان الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار «كوفيد-19»، أثناء حفل زفاف شقيقته، والذي أقيم، بفيلا بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وبحضور عدد كبير من المدعوين بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الأعراس والتجمعات تجنباً لانتشار كورونا.
ورغم حرص رمضان على نشر صوره وشقيقته وعريسها وهم يرتدون الكمامة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتباينة، لكن تسربت بعض مقاطع الفيديو التي عكست لقطات من الحفل الذي شهد عدم التزام المدعوين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مثل العناق والمصافحة والتقاط صور السليفي.
15) اتهمه المصور الفوتوغرافي “حسام مناديلي” بسرقة إحدى صوره، وتصميم بوستر مسلسله الرمضاني الجديد، «البرنس» لعام 2020، عليها دون إذن مسبق منه ، أوضح ذلك عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، وكتب: «مساء الخير، مكنتش حابب أتكلم في الموضوع بس عدم الرد واللامبالاة مش هتخلينى أسكت عن سرقة حق من حقوقي الفنية، الفنان محمد رمضان قام باستخدام صورة من صوري الفنية في بوستر للمسلسل الجديد وقام بنشرها على إنها بوستر غير رسمي للمسلسل الجديد».
وتابع: «وبدون علمي وبدون إذني وده خرق واضح لقانون حماية الملكية الفكرية المصري-قانون 82 لسنة 2002 – مصر، مادة 138- والصورة المستخدمة لحارة المبيضة في حي الجمالية -مصر وتم نشرها على أكثر من موقع، وبالطبع النشر على فيس بوك، وبالفعل تواصلت مع صفحة محمد رمضان ولا رد».
واختتم: «والصورة مش هتستخدمها غصب عني ولا هتاخد مجهود أي حد غصب عنه، ومش عايز منك أي حاجة غير إنك متستخدمش صوري وتمسحها من عندك».
16) كشف “رمضان البرنس”، صاحب مطعم «كبدة البرنس» الشهير، عن قيام محمد رمضان بتصوير فيديو كليب جديد له داخل المطعم دون أخذ تصريح أو إذن منه.
ونشر عبر قناته على موقع «يوتيوب» فيديو ليشرح فيه تفاصيل الواقعة، وقال إنه تلقى إخطاراً من العاملين بالمطعم بأن الفنان محمد رمضان في طريقه إلى المطعم، ليوجه بالترحيب به ومنحه 20 منضدة، ظناً منه أنه سيأتي لتناول وجبة كبدة فقط.
وأضاف البرنس أنه فوجئ بوجود 7- 8 كاميرات كبيرة في المطعم، ليقرر الاتصال بمدير أعماله عن سبب وجود الكاميرات.
وقال: «سألت مدير أعمال رمضان انتوا بتعملوا فيديو كليب أو إعلان أو مشهد من مسلسل البرنس الجديد»، ليرد عليه الأخير قائلاً: «متتكلمش في الموضوع عشان متزعلش مني، هو يعني بيهددني.»
واستنكر البرنس رد مدير أعمال رمضان حيث قال له: «انتوا جايين تصوروا الناس بالعافية وجايين تاخدوا المحل من غير ما تستأذنوا من أصحابه في نجوم كتير بتجيلي»، وهدد برفع دعوى قضائية بسب تلك الواقعة، مؤكداً «أنه لن يترك حقه»، وختم حديثه: «إنت نجم آه، بس ماتجيبش ناس تهددنا وماتهددش الناس».
17) انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر مشاجرة بين رمضان والفنان ” باسم سمرة” ، خلال حضورهما حفل زفاف شعبي في أحد المناطق الشعبية، وعند غناء رمضان على المسرح، دفعه باسم سمرة بقوة من خلفه .
وصرح رمضان مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” قائلا: “إحنا كنا في فرح صديق وأخ كبير من المنيب، وأنا شوفت الفيديو وأخدت بالي، وباسم أخويا وصاحبي وحبيبي ولكنه مكنش في وعيه لأنه لو كان في وعيه فإيدي الشمال جاهزة”.
رد باسم سمرة على تصريحات محمد رمضان، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” قائلًا: “معرفش الهبل اللي بيقوله ده إيه.. أنا أقول لأمي ولا أختي ولا بناتي إيه على الكلام الأهبل اللي بيقوله ده؟ ما تصحي لنفسك يا ابني، رمضان بيقول إنه نمبر وان وأنا أدعوه لمناظرة سينمائية وفيلم 10 دقائق نمثل فيها بطولة مشتركة ونشوف مين موهوب أكتر والناس تحكم وأنا هوريك لإني مقبلش إن حد يشتمني أو يقل مني وخصوصًا لما يكون عيل صغير”.
ثم ظهر محمد رمضان بتصريحات من خلال أحد البرامج أن باسم سمرة سيشاركه مسلسله الجديد “موسى” الذي يعرض في رمضان القادم ٢٠٢١، ليتفاجأ سمرة بهذه التصريحات ويرد قائلًا: “لا أعلم شيء ولا حد كلمني بخصوص المسلسل”.
18) أثار الفنان محمد رمضان، غضبا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد سجوده شبه عاريا وهو يرتدي قميص أسود شفاف في حفل غنائي ضخم أقامه في بورتو جولف مارينا.
نشر ” رمضان” صورة من حفلته وعلق عليها قائلا، ” الأفواه لن تصمت والألسن لن تتوقف.. ثقة في الله نجاح”.
19) بدأت الأزمة بعد وصف الفنان الكبير “عزت العلايلي” لرمضان في أحد لقاءاته التي أجراها مؤخرا ، بأنه مريض شهرة و”يقول زي ماهو عاوز على نفسه” مضيفا أنا كمان نمبر 1.
استفز ذلك محمد رمضان ورد على الفنان عزت العلايلي عبر خاصية استوري انستجرام له حيث كتب: ” «أستاذ عزت العلايلي»، وقام محمد رمضان بتشغيل أغنية «السلطان» الخاصة به ليرد على تصريح العلايلي ضده وهجومه عليه”.
20) ونختتم أزمات محمد رمضان بتعرضه لهجوم عنيف مؤخراً بسبب تداول صور له مع فنانين إسرائيليين خلال حضوره حفلا خاصا في دبي.
نشر الحساب الرسمى للحكومة الإسرائيلية صورة تجمع الفنان محمد رمضان مع المطرب الاسرائيلي عومير آدام.
وأعاد الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي نشر الصورة التى جمعته مع رمضان وعومير وهو الامر الذي اثار حالة من الجدل الواسع.
لاقت الصور العديد من التعليقات السلبية واتهم البعض محمد رمضان بالتطبيع.
علق محمد رمضان على مهاجميه بقوله: “مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه قال تعالى لكم دينكم ولي دين صدق الله العظيم” .
إلا أنه لم يسلم من الانتقادات وتسبب هذا التفسير في اشتعال الأمر، حيث يرى الكثيرون من رواد السوشيال ميديا أن محمد رمضان كان على علم بجنسية هؤلاء الفنانين قبل التقاط رمضان صور معهم.
ثم رد محمد رمضان من جديد على منتقديه بـ لهجة عنيفة من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام قائلا: “مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني !! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق “.
وأضاف رمضان: “تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة ثقة في الله نجاح دائمًا أبدًا”.

سخرية الفنانين من محمد رمضان وأغانيه ..
سخر الفنان “أحمد الفيشاوي” من أغنية «نمبر1» للفنان محمد رمضان، ونشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع «انستجرام» البرومو الدعائي لأغنية «نمبر 2» ، كإسقاط واضح على أغنية «نمبر 1» لمحمد رمضان وتريقة عليه بنسبة 100% .
علق رمضان على سخرية الفيشاوى لأغنية «نمبر وان» وقال رمضان: “مفيش حد يعرف يتريق على نمبر 1، نمبر وان دا حلم كل شخص فى الحياة، وكل إنسان فى أى مكان فى العالم، ما نقدرش نتريق على نمبر 1”.
وأضاف “رمضان” خلال لقائه فى برنامج “The insider”: “بقول للفيشاوى ربنا يوفقك وإن شاء الله تبقى نمبر 2، الأغنية اسمها نمبر 2، دا اعتراف رسمى للعالم كله”.
كما ذكر في أغنيته “دبابة”، قائلًا: “واخد قراري ولازم أكسب أي فورة مع اعتذاري للفيشاوي آخره معايا صورة”.
رد عليه “الفيشاوي”، قائلًا: “تعليقي على اللي قاله محمد رمضان أنا مش هقبل اعتذارك”.
طرحت الفنانة بشرى أغنية جديد بالفيديو بعنوان «كوبرا» ، واعتبرها الجمهور رداً نارياً وسخرية منها على زميلها الفنان محمد رمضان وأغنيته “الملك” مؤكدة بكلمات ساخرة أن الأسد “هبشته قطة” و”لدغته كوبرا”.
وفي الفيديو ، وجهت بشرى نصائح لشخص لم تكشف عنه، إلا أنها نصحته بعدم التعالي في الوسط الفني، لأن الشهرة تأتي لأي شخص وعليه أن يركز أكثر على أعماله.
قام رمضان بالرد على إهانة بشرى له، من خلال مقطع فيديو مجمع عبر حسابه على “فيسبوك” متضمناً بعض اللقطات التي يغني فيه محبوه أجزاء من أغنيته “نمبر وان”، حيث أرفقها بتعليق جريء قال فيه: “الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على رأسي يالا يا بروطة”.

هاشتاجات وحملات مقاطعة ضد محمد رمضان ..
تسببت كثرة الأزمات التي أثارها الفنان محمد رمضان في قيام بعض من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بتدشين حملة مقاطعة لأعماله، تحت شعار «خليها تنضف… ضد محمد رمضان»، وهو الجروب الذي وصل عدد أعضاءه إلى 599 ألف عضو على موقع «فيسبوك».
كما تم تدشين جروب آخر ضمن حملة المقاطعة، تحت شعار «أنقذوا أطفالنا»، يصف محمد رمضان بأنه رمز لفساد الجيل، وقد وصل عدد أعضاءه إلى 33 ألفاً.
وعلق رمضان على الهشتاج قائلا : “‏‎قاطعوا محمد رمضان في نفس يوم احتفالي بقناتي على يوتيوب بكسر حاجز ال٢مليار و٤٥٠مليون مشاهدة في وقت قياسي ‎، رقم واحد ده إرادة ربنا مش إرادة تويتر”.

%d مدونون معجبون بهذه: