فن

محيي إسماعيل..سخر من صلاح جاهين وكافأه السادات وأبكاه رامز جلال

محيي إسماعيل من أهم الشخصيات الفنية التي جسدت لذاتها قيمة فنية كبيرة بما قدمته في عالم الفن، كما كانت لروحه الفكاهية وتلقائيته الغريبة طريقاً في قلوب الجمهور الذي أحبه بشدة، وتداول تصريحاته المثيرة علي منصات التواصل الإجتماعي.

 

 

 

 

وفي ذكرى مولد الفنان محيي إسماعيل ترصد لكم “حوار الساعة نيوز” محطات من حياته ،وبعض من أغرب تصريحاته التي أثارت الجدل بشكل واسع.

 

 

نشأ محيي إسماعيل في أسرة ريفية بسيطة بمدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة، وكان والده مسؤلاً بقطاع وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وكانت والدته ابنه عمدة البلد، ودرس الفلسفة بكلية الآداب، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وعمل بالمسرح القومي في بداية مشوارة الفني ،وقدم العديد من المسرحيات، من بينها: «الليلة السوداء» و«سليمان الحلبي» و«دائرة الطباشير القوقازية»..ثم اتجه لعالم السينما وسرعان ما لمع اسمه إذ استطاع أن يثبت ذاته بأدائه الأدوار المركبة والمختلطة في السينما المصرية، والتي تدور حول الصراع النفسي والبعد الفلسفي للشخصية، وبهذا فقط أطلق عليه لقب “رائد السايكودرما في مصر”.. ومن أفلامه :” الرصاصة لا تزال في جيبي وخلي بالك من زوزو، الطائرة المفقودة، الأخوة الأعداء، وراء الشمس، الأقمر، دموع الشيطان، إعدام طالب ثانوي”.

 

 

كما له العديد من المؤلفات المتميزة مثل رواية “المخبول”.. وتم ترجمتها إلى العديد من لغات العالم ولاقت إعجاب الشخصيات الأدبية الكبيرة.

 

 

وصرح في لقاء سابق في برنامج ” العرافة”.. والذي تقمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة المحور الفضائية، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أراد أن يكافئه عن دوره في فيلم ” الإخوة الأعداء”.. فطلب منه شقة فأهداها له الرئيس، قائلاً: “السادات قالي أنت خفيت من الصرع، قولتله أنا عايز شقة وقسطتها وقولتله معنديش صرع، وخفت أرد عليه ساعتها أصل ده واحد ضابط يخش يغير تفكيره، وأنا عايش في الشقة دي بقالي 40 سنة بعد ما قعدت 30 سنة في المفروش، دي سترتني”.. كما صرح أنه من اخترع خدعة إصابته بالصرع وأن الأمر لم يكن حقيقاً.

https://www.elwatannews.com/news/details/5485185

 

 

وصف نفسه ب ” قيصر السينما المصرية”.. وتفاخر كثيراً بفنه وبشخصيته التي تعالت في بعض الأحيان علي زملاؤع في الوسط الفني، حتى أنه أثار الجدل برفضه لأعمال كبرى عرضت عليه، مثلما رفض العمل مع صلاح جاهين وفي هذا اليوم يقول في أحد التصريحات الصحفية: ” مفيش نجم جاء في تاريخ مصر، وكان متمكن وموهوب‘ إلا والتصق به كلمة مغرور، وانا خبطت في صلاح جاهين وأنا عندي 22 سنة عشان أتشهر وكل النقاد شتموني”.. واستطرد قائلاً: ” ووقتها بيقولي أنا جايبلك دور مهم إزاي ترفضه؟..قولتله معجبنيش‘ ومفيش في جيبي 10 جنيه بس أنا عاوز الشهرة”.

 

 

ويحكي عن حلقته في برنامج المقالب “رامز مجنون رسمي”: “رامز جلال أخطأ عندما دفعني في البرنامج للسقوط في المياه لأنني لا أجيد السباحة، ولم يكن يعلم ذلك، وكنت أبكي طوال المقلب وأخبرته أنني أخاف من المياه”.

كما تعد منصات التواصل الإجتماعي هي من أعادت شخصية الفنان محيي إلي الأضواء، وذلك بسبب مواقفه وتصريحاته الطريفة، التي تعلق رواد الشبكات الإجتماعية، وصنعوا منها ” إفيهات “.. يتدولها الممعجبين والجمهور.

https://hiwaralssaea.com/%D8%B4%D8%B1%D9%81%D9%86%D8%B7%D8%AD-%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%87%D8%AC-%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF/

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى