مدرب الأهلي الوحيد صاحب الإنجازات القارية بين رباعي مدربي نصف نهائي إفريقيا

مدرب
كتب : مجدي درويش
يسعي مدربي الفرق الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إلي تحقيق الحلم بالتتويج بالأميرة السمراء ، حيث يحاول البعض منهم إضافة لقب القارة الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه ومنهم من يبحث عن التتويج بالنجمة الثانية في مشواره الدوري ، بعدما سبق وتوج باللقب القاري من قبل .
حيث تبدأ جولات الحسم في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا يومي السبت والأحد المقبلين، في مواجهات قوية تجمع الأهلي والزمالك ممثلي مصر مع الوداد والرجاء ممثلي المغرب ، فقد قطع كلا منهم تذاكر الصعود لقبل النهائي بعد التغلب على صن دوانز الجنوب افريقي والترجي التونسي والنجم الساحلي ومازيمبي الكونغولي .
هذا ويعتبر الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي هو المدرب الوحيد بين رباعي الفرق الأربعة للمربع الذهبي لدوري الأبطال ، الذي سبق له التتويج بلقب دوري الأبطال، بعدما اقتنص اللقب رفقة صن داونز عام 2016 بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية، كما توج بلقب السوبر الإفريقي، ويتطلع لتحقيق اللقب الثاني من الأميرة الإفريقية ولكن رفقة الأهلي في هذه المرة .
أما البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للزمالك فيبحث عن تحقيق أول ألقابه مع الزمالك بشكل عام وأول ألقابه من الأميرة الإفريقية، حال قيادة الفريق الأبيض للتتويج باللقب القاري، في ولايته الثانية بتدريب الزمالك بعدما سبق ودربه من قبل، وإعادة لقب دوري الأبطال للزمالك بعد غياب استمر 18 عاماً .
وأيضاً هذا الكلام ينطبق على ميخيل جاموندي المدير الفني للوداد ، والذي يبحث تحقيق أول ألقاب مع بطل المغرب بعدما تولى المهمة خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو، ويرغب في أن يكون دوري الأبطال هو أول هداياه لجماهير وداد الأمة .
وبالنسبة ل جمال سلامي المدير الفني للرجاء فيسعي لتحقيق اللقب الثاني له في قيادة الرجاء والأول إفريقيا بعدما ساهم في تتويج الفريق الأخضر بلقب الدوري المغربي في الموسم الحالي بعد غياب استمر 7 سنوات عن تحقيق الألقاب، بينما يبحث عن تحقيق اللقب القاري الأول له بعد غياب 21 عام .