مسرور بارزاني: أمريكا يمكنها دعم إقليم كردستان تنمويا

04FC2E2A-F021-404C-94FF-8D7ACE767BD3

وليد محمد

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مساء الجمعة، مع وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت، هاتفياً، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إقليم كردستان والولايات المتحدة ولا سيما فرص الاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية في قطاع الطاقة في إقليم كردستان بما يضمن المصلحة المشتركة.

كما رحب رئيس الحكومة بالدعم والمساعدات الأمريكية المستمرة لحكومة الإقليم والحكومة الاتحادية، وتم الاتفاق على مواصلة التواصل بين الجانبين إزاء مختلف القضايا الهامة.

ورحب رئيس الحكومة بزيادة تدفق الاستثمارات الأمريكية في قطاع الطاقة بإقليم كردستان والعراق، وأكد أن إقليم كردستان يوفر فرصاً مهمة للاستثمار الأجنبي في شتى المجالات ومنها الغاز الطبيعي، مبيناً أن من شأن ذلك أن يجعل إقليم كردستان بوابة للشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في عموم العراق وهو ما سيوفر فرص عمل ويساهم في تنمية أنحاء البلاد كافة.

وكتب مسرور بارزاني على حسابه في تويتر أنه تحدث إلى وزير الطاقة الأمريكي عن الفرص الهائلة في قطاع النفط والغاز بإقليم كردستان.

وقال “كردستان تتمتع بإمكانات هائلة للنمو، وبوسع الولايات المتحدة أن تلعب دوراً مهماً لمساعدتنا في زيادة الاستثمارات والتنمية”.

وفي تغريدة أخرى قال رئيس الحكومة إن غاز إقليم كردستان يتميز بسعره المناسب ووفرته ونقاوته، مضيفا “يمكن أن يصبح قطاعاً رئيسياً للنمو في كردستان والعراق، مما يخلق وظائف جديدة، ويدفع عجلة اقتصادنا ويقلل التكاليف المالية الحكومية في إنتاج الكهرباء”.