رياضة

مصر تستحوذ علي ال 3 مراكز الأولي في بطولة كاس بريتا علي العالم في ختام بطولة العالم World Hellice ZZ Championship رقم٣٢ للرماية علي الاطباق المروحية.

 

ناشئين مصر استحقوا هذا اللقب عن جدارة ياسين وطلعت ايهاب ماضي تفوقوا وأظهروا قدرة مصر في المنافسة علي مستوي العالم في بطولة العالم World Hellice ZZ Championship رقم٣٢ للرماية علي الاطباق المروحية والمقامة في مدينة ميسينا بإيطاليا، بمشاركة ٢٦٠ رامي ورامية من ١٢ دولة، واستحوذت مصر علي العدد الأكبر من الميداليات في البطولة.

فقد حصل الرامي ياسين ايهاب ماضي علي المركز الأول ناشئين والميدالية الذهبية في بطولة كاس بريتا علي العالم، وجاء في المركز الثانى ناشئين طلعت ايهاب ماضي وحصل على الميدالية الفضية، وجاءت في المركز الثاني سيدات سحر طلعت مصطفي والميدالية البرونزية، وجاء في المركز الثاني كبار عمرو ابو العز وفاز بكاس بريتا، وفي المركز الثالث كبار جاء الرامي هشام الصاوى وفاز بكاس بريتا.

كما حصل طلعت ماضي علي ثاني ناشئين بطولة العالم، وحصل ياسين ماضي علي المركز الثانى والميدالية الفضية في بطولة Grand Prix ناشئين، كما أن ترتيبه في بطولة العالم الرابع.

وحصل ياسين ايهاب ماضي في بطولة الجائزة الكبرى علي المركز الثاني والميدالية الفضية، وفي المركز الثالث حصل طلعت ماضي علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعلي مستوي الفرق حصل فريق الرواد المصري علي المركز الثانى والميدالية الفضية والمكون من ابراهيم محمود، مجدى عبد الفتاح، محمود الاتربي.

واكد اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى والافريقى والنائب الاول لرئيس الاتحاد العربى الى أن ابطال مصر قد تفوقو على ابطال العالم من 12 دولة فقد شارك فى البطولة ” فرنسا، التشيك،الارجنتين، بلجيكا، امريكا، السعودية، البرازيل، باكستان، اسبانيا، انجلترا، مصر، بالإضافة لإيطاليا البلد المستضيف.

واشار اللواء حازم حسنى الى انجازات مصر اختيار المصرى كلود فتال عضو الاتحاد الدولى للرماية وهو مديرا لهذه البطولة والذى يعد انجاز غير مسبوق نظرا لاختيار مصرى لادارة تلك البطولات الدولية ( بطولة عالم_ كاس بريتا_ وجائزة كبرى ).

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري للرماية يستعد لتنظيم واستضافة عدد من البطولات الدولية فى الرماية خلال الفترة المقبلة، والتى تبدأ أكتوبر المقبل ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية رجال وسيدات وناشئين وناشئات والتى تقام لأول مرة فى مصر، فى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، خلال الفترة من 12اكتوبر المقبل وحتى 28من نفس الشهر، بالإضافة إلى كأس الرئيس لأفضل 12 راميا على مستوى العالم فى نوفمبر المقبل.

كما تشهد مصر اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد الدولي للرماية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من البطولات الدولية العام المقبل ومنها بطولة أفريقيا المؤهلة لباريس 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى