مصير طلاب الفرق النهائيه للجامعات يستكمل بعد اجازة عيد الأضحى

received_2675759346001490

كتبت : مى علاء محمد

تنهى الجامعات المصرية اليوم الأربعاء اعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 / 2020 بالنسبة لطلاب السنوات النهائية على أن تستمر الامتحانات مرة أخرى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا
وفى هذا الاطار قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا أن الجامعة أنهت امتحانات طلاب السنوات النهائية فى معظم الكليات الجامعة على أن تستمر باقى الكليات التى لم تنه الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريح خاص ل ” حوار الساعه ” أن كليتى الطب وطب الأسنان يواصلون امتحانات نهاية العام الجامعى الجارى عقب فترة تعليق الامتحانات .

وأشار رئيس جامعة المنيا إلى أن أعمال الكنترول لطلاب السنوات النهائية تسير بشكل طبيعى من حيث عمليات التصحيح والرصد ، مؤكدا اعلان النتائج لجميع طلاب الفرق النهائية فى 15 اغسطس

قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تنهى امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الفرق النهائية اليوم الأربعاء على أن يتم تعليق الامتحانات فترة إجازة عيد الأضحى المبارك واستكمال العملية مرة أخرى بعد إجازة العيد وتحديدا يوم الخميس القادم .

وأوضح الدكتور حسام رفاعى فى تصريح خاص ل ” حوار الساعه ” أن هناك 90% من الكليات بالجامعة ذات الاعداد المحدودة أوشكت على الانتهاء من الامتحانات على أن تستكمل الامتحانات لطلاب الكليات ذات الكثافة العالية بعد عيد الاضحى مثل تجاره وحقوق والتمريض .

وذكر الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة وضعت الجدول لزمنى لامتحانات طلاب الدراسات العليا لتتم بعد امتحانات طلاب السن أن النهائية حيث تجرى اختبارات الدراسات العليا فى 23 أغسطس المقبل .

ومن جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة ، أن الجامعة تواصل الامتحانات الخاصة بطلاب السنوات النهائية اليوم الأربعاء وهو آخر أيام الامتحانات قبل تعليق الامتحانات بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح الدكتور محمود علم الدين فى تصريح خاص ل ” حوار الساعه ” أن الكليات التى ستشهد امتحانات اليوم الأربعاء الهندسة والزراعة والطفولة المبكرة والصيدلة والاقتصاد والتمريض والعلوم والبيطرى والتجارة والعلاج الطبيعى .

وأشار الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تستأنف امتحانات طلاب الفرق النهائية بعد اسبوع إجازة بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتى سيشهد تعليق الامتحانات على أن تستكمل فى يوم الثلاثاء 4 اغسطس .

وأكد الدكتور محمود علم الدين أنه وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن استئناف الاختبارات للطلاب بالسنوات النهائية يتم بنفس الإجراءات والضوابط التى طبقتها الجامعة مع بداية. ماراثون الامتحانات بداية من إجراءات الوقاية بمداخل الحرم الجامعى والكليات ومقياس حرارة وتوفير الكمامات وادوات التعقيم وتعقيم المدرجات بصورة مستمرة بين فترات الامتحانات وذلك بهدف الوقاية من كورونا ومنع العدوى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

//azoaltou.com/afu.php?zoneid=3632270
%d مدونون معجبون بهذه: