أخبار عالميةعاجل
أخر الأخبار

نجاح تجربة صاروخ هندي عابر للقارات أمام الصين

 

أعلنت الهند نجاحها باختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز “أغني – 5”.

وقال وزير الشؤون البرلمانية الهندي، برالهاد جوشي، إن الصاروخ أطلق اليوم الخميس من جزيرة عبد الكلام في ولاية أوديشا شرقي البلاد.

وكتب جوشي على “تويتر”: “سيضيف الصاروخ قيمة كبيرة للدفاع ويعزز الأمن القومي إلى حد بعيد”، مستشهدا بمداه البالغ 5400 كيلومتر أو أكثر.

حيث أعلن برالهاد جوشي، وزير الشؤون البرلمانية الهندي، بنجاح الهند فى اختبار صاروخا للردع النووي،وذلك ردا على منافستها الصين، وقد تم عمل الاختيار، يوم الخميس حيث تم إطلاق الصاروخ الباليستى من طراز “أغني-5″،من جزيرة عبد الكلام في ولاية أوديشا شرق البلاد

 

وتعني أغني فى اللغة الهندية “بالنار”، وكتب وزير الشؤون البرلمانية على تويتر” سيضيف الصاروخ قيمة كبيرة للدفاع وتعزيز وتقوية الأمن القومي، ويمتد مدى الصاروخ 5400كيلو متر وأكثر ”

 

وجدير بالإشارة، أعلنت السلطات الهندية حظر طيران فى نطاق خليج البنغال مضيفة أن نطاق الصاروخ أغني-5 كان يغطي أنحاء البر الرئيسي لدولة الصين.

 

كما تعمل الهند على تطوير مجموعة من عائلة واحدة من الصواريخ “أغني” الباليستية سطح -أرض بعيدة المدي وتمتاز بقدرة نووية

 

وقد كان التنافس بين البلدين على مر عده عقود، تنافست كلا البلدين على “خط السيطرة الفعلية”، وهي مساحة فاصلة بين البلدين وتسيطر عليها كلا البلدين من منطقة لاداخ فى الغرب إلى ولاية اروناتشال براديش في شرق الهند، حيث تطالب الصين بضمها ضمن ممتلكاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى