منوعات

نقابة الإعلاميين.. رغم منحه تصريح مزاولة المهنة تضع شرطين لظهور تامر أمين

حصل الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، على تصريح مزاولة المهنة لمدة 3 أشهر، بعدما تقدم بأوراقه إلى نقابة الإعلاميين من جديد للحصول على التصريح، ويأتي هذا الإجراء عقب قرار النقابة في وقت سابق سحب تصريحه لاتهامه بالحديث بأسلوب غير لائق عن الصعايدة.

لكن النقابة وضعت شرطين لظهور تامر أمين وهما الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، حيث من المقرر أن يظهر تامر أمين في برنامجه يوم 24 مايو الجاري بحسب البرومو الذي أعلنته قناة «النهار».

ميثاق الشرف

وقد كشف مصدر بمجلس نقابة الإعلاميين في تصريح خاص لـ«الوطن»، عن أن لجنة التصاريح ناقشت طلب تامر أمين وأصدرت توصيات للنائب الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، بالموافقة على منحه التصريح، وبالفعل جرت الموافقة على منحه تصريح مزاولة مهنة الإعلام على أن يلتزم بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وكانت نقابة الإعلاميين أجرت تحقيقًا مع تامر أمين، وقررت في 20 فبراير الماضي إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين بعد حديثه بأسلوب غير لائق عن الصعايدة، حينما أساء لأهل الصعيد خلال تناوله قضية تنظيم النسل، مشيرًا إلى أنهم ينجبون الأبناء والبنات من أجل شحنهم للعمل في القاهرة والإسكندرية، وهي التصريحات التي اعتذر عنها تامر أمين في فيديو بثته قناة «النهار» على موقع «يوتيوب» بعنوان «تامر أمين يعتذر لأهالي الصعيد: ماتزعلوش مني وجزمتكم على راسي من فوق».

عقوبات الأعلى للإعلام

كما أجرى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تحقيقا مماثلا وقرر في 21 فبراير الماضي، منع الإعلامي تامر أمين من الظهور في جميع وسائل الإعلام لمدة شهرين، وإيقاف برنامجه «آخر النهار» على قناة «النهار»، وتغريم القناة، بالإضافة إلى إحالة البلاغات المقدمة ضده إلى النائب العام.

وقال المجلس في بيان أصدره حينها، إنه بعد التحقيق مع تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار، قرر المجلس الآتي:

أولاً: تغريم القناة 250 ألف جنيه وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

ثانيًا: وقف برنامج «آخر النهار»، الحلقات الخاصة بالإعلامي تامر أمين ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين.

ثالثًا: إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

وجرى إقامة دعوى قضائية ضد تامر أمين بتهمة سب الصعايدة لكنه حصل على حكم بالبراءة فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى