مراة

هل تحرقك العيون دائمًا بعد إزالة مكياجك؟ جربي هذا

 

كتبت/ميسون ماجد أحمد

من المحتمل أنك سمعت ذلك مليون مرة، لكن دعينا نقول ذلك مرة أخرى للأشخاص الموجودين في الخلف، منطقة عينيك هي أكثر أنواع البشرة هشاشة وحساسية على وجهك بالكامل.  نحن نعلم هذا، وأنتِ تعرفي هذا، ولذا يمكنك وضع كريم العين كل ليلة، باستخدام إصبعك للضغط على العظم المداري.

 لكن دعينا ندعم بعض خطوات العناية بالبشرة، أليس كذلك؟ إذا كنت تضعين مكياج العيون، فهل تنظفي الجفون حتى تعود القطنة نظيفة؟  أو هل تقومين بالفرك بقوة باستخدام المنظف لإزالة كل آثار المكياچ؟

 على الرغم من أنه يجب عليك دائمًا نزع مكياجك قبل النوم، فإن الطريقة التي لا تقل أهمية عن وضعها في الاعتبار: يمكن أن يؤدي الإجهاد المستمر (مثل الفرك المذكور أعلاه) إلى إتلاف جلد الجفن، وظهور الخطوط الدقيقة، وقد يتسبب أيضًا في الحساسية، وتتساقط الرموش.

 ليس موقفًا ممتعًا بأي حال من الأحوال، ولكنه حل سريع للغاية فقط تأكدي من اتباع إحدى الطرق التالية.

الخطوة الأولى:- معرفة المزيل الخاص بك بحكمة.
تأتي العديد من مزيلات المكياج التقليدية محملة بالكحوليات وخافضات التوتر السطحي القاسية التي يمكن أن تجرد الجلد من الجفاف وتسبب التهيج، خاصة حول منطقة العين الهشة.

يمكن أن تكون مناديل المكياج غير مناسبة بشكل خاص، حيث يمكن أن يؤدي الفرك إلى التهيج والتجاعيد أسفل الخط (ناهيك عن أن هذه المنتجات ذات الاستخدام الواحد تميل إلى التراكم في مكبات النفايات).

بدلاً من ذلك، يقترح الخبراء أن تختار إحدى طريقتين: تنظيف لطيف (بزيت منظف) أو قطعة قطنية قابلة لإعادة الاستخدام أو قطعة قماش مبللة بمزيل طبيعي بالزيت. كلاهما طريقتان ألطف بكثير، وستشكرك عيناك النضرة والمشرقة على حضورك صباحًا.

 إذا كنت تستخدم زيتًا أو بلسمًا منظفًا، فقمي بنشر المنتج على وجهك ورقبتك، مع التأكد من تلطيف كل الجلد. دلكي بشرتك لكسر المكياج، لكن حافظي على ضغطك بطيئًا ولطيفًا. 

وعن المزيل بالزيت، تأكدي من أن تكون لطيفة للغاية حول العينين، خذي دقيقة كاملة لوضع الزيت على بشرتك. يذوب الزيت المكياج، لذلك لا داعي للفرك بشدة هنا؛ استخدمي حركات خفيفة باتجاه الأسفل لإزالة الماسكارا العنيدة وحركات دائرية ناعمة على الجفن.

إذا اخترت إزالة مكياج العيون بقطعة قطن مستديرة (قابلة لإعادة الاستخدام)، فقمي ببساطة بنقع الوسادة في مزيل من اختيارك (زيت جوز الهند، ماء ميسيلار، الذي لديك) واضغطي على القطن على عيون مغلقة لمدة دقيقة تقريبًا.  لا تفركي فقط اتركي المنتج يتغلغل في جفونك ورموشك حتى يتمكن من إذابة المكياچ مرة أخرى، إذا كان مكياجك يعتمد على الزيت، فسوف يزول فورًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق مانع الاعلانات لاظهار المحتوى