أخبار مصر

أمهات مصر”: إمتحانات الشهادة الإعدادية متباينة الآراء بين المحافظات

 

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مستوي إمتحانات الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء جاءت متباينة بين المحافظات بين السهل والصعب.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن إمتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة سهله، ونفس الأمر لإمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الإسكندرية.

وتابعت: بينما جاء إمتحان الجبر لطلاب محافظة الجيزة صعبا وفوق مستوي الطالب المتوسط وغير مباشر، وكذلك صعوبة الهندسة لطلاب محافظة الدقهلية الذي تضمن أجزاء من خارج المنهج، بحسب أولياء أمور الطلاب، ونفس الأمر بالنسبة لإمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة المنوفية، حيث تضمن مساءل كثيرة وصعبة.

واستكملت: وذكر أولياء أمور أن إمتحان مادة العلوم لطلاب محافظة البحيرة جاء مناسب وفي مستوي الطالب المتوسط، ونفس الأمر ينطبق علي إمتحان الجبر لطلاب محافظة بورسعيد، وكذلك سهوبة إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب محافظة الأقصر.

ولفتت عبير النظر إلي أن هناك استياء من جانب أولياء الأمور بسبب صعوبة بعض الإمتحانات وعدم وجود أيام مناسبة وكافية وفاصلة بين الإمتحانات، مطالبين أن يتم تطبيق ذلك في إمتحانات الفصل الدراسي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى