تعليم وجامعات

أمهات مصر” يرصدن مستوي آخر أيام إمتحانات الثانوية العامة 2022.. وعبير: كل التوفيق في المرحلة الجامعية

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوي إمتحانات الثانوية العامة في آخر أيام الإمتحانات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب شعبة العلمي علوم أدوا اليوم إمتحان مادة الأحياء، حيث أكد طلاب وأولياء أمورهم أن الإمتحان جاء فوق مستوي الطالب المتوسط، وتضمن أسئلة صعبة خاصة أسئلة التكاثر وDNA، ويحتاج لتركيز أكثر، بحسب قولهم.

وأضافت عبير أن طلاب القسم الأدبي أدوا إمتحان الفلسفة والمنطق، حيث جاء تباينت الآراء حول الجزء الخاص بالفلسفة ما بين السهل والصعب، بينما جاء الجزء الخاص بالمنطق صعبا وبه أسئلة في مستوي الطالب المتميز.

كما أدي اليوم طلاب شعبة العلمي رياضة إمتحان مة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا” حيث جاء الإمتحان مليء بالأسئلة الصعبة في أغلبها وتحتاج لوقت أكثر من المخصص للإمتحان.

ولفتت عبير النظر إلي الفرحة الكبيرة التي ظهرت علي الطلاب وأولياء أمورهم عقب خروجهم من الإمتحان، وذلك بمناسبة إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة 2022، متمنية التوفيق لجميع الطلاب في المرحلة الجامعية المقبلة.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وأشارت الوزارة إلي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًا بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى