حوادث

أول يوم عمل بسوق المواشي في مكانه الجديد على مساحة 5 أفدنة بمركز ومدينة الزقازيق شرقية

أوضح الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية أن العمل اليوم بسوق المواشي الجديد جاء حرصاً على مصلحة التجار والمواطنين، ولدفع عجلة العمل وتنشيط حركة التجارة في هذا المجال وأنه جاري إستكمال جميع الإشتراطات اللازم توافرها في السوق، ليكون سوقاً آمناً ومتميزاً ومتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المدينة.

قرر محافظ الشرقية أن يكون اليوم الثلاثاء هو أول أيام العمل بسوق المواشي في مكانه الجديد، والذي تم إختياره من قبل المحافظة والذي يأتي تماشياً مع خطة المحافظة لنقل الأسواق العشوائية خارج المدن، للقضاء على المشاكل المرورية داخل مدن المحافظة، وإنشاء أسواق حضارية جديدة يراعى فيها شروط السلامة والصحة المهنية وإشتراطات الأمن الصناعي، للوقاية من حدوث أي كوارث حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

مؤكداً على رئيس مركز ومدينة الزقازيق التنسيق مع الأجهزة الأمنية ومدير مديرية الطب البيطري، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن بداية العمل بسوق المواشي الجديد،ك. 

وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وإستمرار أعمال النظافة والتطهير والتعقيم قبل فتح السوق وعقب الإنتهاء منه، تجنباً لإنتشار الأمراض والفيروسات المُعدية حفاظاً على صحة الجميع.

ويذكر أن محافظة الشرقية قد خصصت قطعة أرض على مساحة 5 أفدنة بطريق عزبة المسلمية التابعة للوحدة المحلية ببردين بمركز ومدينة الزقازيق، وتمت معاينتها على الطبيعة وذلك لإقامة سوق جديد للمواشي عليها بدلاً من السوق القديم.

ومن جانبه أكد الأستاذ “سعد الفرماوي” السكرتير العام للمحافظة، أنه تم تجهيز السوق الجديد للمواشي بشكل لائق وتم معاينته أمس للتأكد من جاهزيته للعمل صباح اليوم، وإستقبال التجار والمواطنين وتخصيص أماكن لإنتظار السيارات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى