منوعات

إعلام عين شمس تطلق حملة “كشف ميزان” للتوعية بمخاطر إتباع الأنظمة الغذائية دون استشارة طبية

 

أطلق طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة والإعلان بكلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام جامعة عين شمس حملة إعلامية باسم “كشف ميزان” للتوعية بمخاطر إتباع أنظمة غذائية “دايت” دون استشارة طبيب أو أخصائي تغذية.

والهدف الرئيسي من الحملة هو التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد نتيجه تجربة أنظمة دايت دون استشارة طبية أو تحاليل تساعده في معرفه طبيعة جسمه وما يحتاج إليه ،وبالتالي يعلم ما قد يسبب ضررًا له.

وذلك مع انتشار trend الأنظمة على الانترنت مثل “الصيام المتقطع” أو “الكيتو” أو “المائي” والأنظمة الغذائية التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء أنفسهم، ومع متابعة نتائج التجارب أتضح أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصي المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام وغيرها من المخاطر الناتجه عن الاختيار العشوائي للنظام.

جاءت الحملة تحت إشراف أ/حنان الليثي المشرف التنفيذي، كلا من الطالبات: دنيا عصمت، هاجر إيهاب، جهاد محمود، آيه طارق، آيه عزت، الاء ضياء، إيمان محمود، إيمان إبراهيم الدرع، سلمي وائل، سلمي سيد، سلمي أحمد، رضوي عادل، بسمه سيف النصر، سمر أحمد شوقي، فاطمه صالح، فاطمة الزهراء أحمد، رانيا أحمد، نيرة ناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى