الدوري المصريرياضة

إنبي يفوز على الزمالك 2/1.. و جماهير الأبيض تعلن الحداد و تتوشح بالسواد

انتهت منذ قليل مباراة جمعت بين نادي الزمالك و إنبي، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم “دوري Nile”، بدأت في تمام الساعة الـ 7 مساءًا على ملعب المقاولون العرب.

و جاءت تشكيلة الزمالك الذي وضعها أوسوريو المدير الفني للفريق الأبيض كالآتي :-
في حراسة المرمى : محمد عواد.
خط الدفاع : احمد فتوح – محمود علاء – محمد عبدالغني – عمر جابر.
خط وسط دفاعي : محمود دونجا – حمزة المثلوثي.

خط وسط هجومي : احمد مصطفى زيزو – يوسف أوباما – محمود عبدالرازق شيكابالا.
مهاجم صريح : مصطفى شلبي.
و على مقاعد البدلاء :-
سيد عبدالله نيمار – حسام عبدالمجيد – مصطفى الزناري – سيف الدين الجزيري – محمد اشرف روقا – ابراهيما نداي – ناصر منسي.

بدأ الزمالك المباراة بـ شكل أفضل حيث استحوذ على الكرة طوال النصف ساعة الأولى من المباراة الذي وصل 70% لصالح الزمالك، و لكن بدون اي خطورة على مرمى حارس مرمى إنبي البلعوطي، منذ بداية المباراة لم يكف جماهير الزمالك عن الهتاف لـ فلسطين، كما انهم كانوا يرتدون ملابس سوداء حدادًا على شهداء غزة.

كاد رفيق كابو مهاجم إنبي ان يسجل الهدف الأول من انفراد تام و لكن سدد الكرة في جسد محمد عواد حارس مرمى الزمالك و منع تقدم فريقه و ظل التعادل السلبي مسيطر على مجريات المباراة.

و في الدقيقة 22 سجل الفريق البترولي الهدف الأول عن طريق تسديدة قوية من قدم اللاعب زياد كمال، ليتقدم إنبي مبكرًا على حساب الزمالك بـ هدف نظيف.

سرعان ما تعادل الزمالك في الدقيقة 30 بعدما حسب حكم اللقاء محمد عادل ركلة جزاء لصالح احمد مصطفى زيزو، و الذي نفذها و ترجمها لـ هدف و يعادل النتيجة و يعود فريقه في المباراة مرة اخرى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني و اصبح الفريقين متقاربين في الاداء و النتيجة، و في الدقيقة 67 سجل احمد اوفا مهاجم فريق إنبي هدف التقدم من رأسية رائعة قوية سكنت شباك عواد حارس مرمى الزمالك، ليتقدم إنبي 2/1 في الشوط الثاني.

و توالت الهجمات على مرمى محمد عواد حارس نادي الزمالك، الذي انقذ كورة قبل ان تتخطى خط مرماه، كادت أن تكون هدف ثالث لتصعب المهمة على الفارس الأبيض.

و ينتهي اللقاء بـ فوز إنبي بهدفين “زياد كمال، احمد اوفا” مقابل هدف “احمد مصطفى زيزو” الوحيد للزمالك عن طريق ركلة جزاء، و يظل الزمالك في المركز الرابع بـ 8 نقاط من 5 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى