تكنولوجيا

اخطاء قد تؤدي إلى تلف المحرك عليك عدم الاستهانه بها..تعرف عليها

يقع البعض من قائدي السيارات في الكثير من المشكلات الناتجة عن اهمال الحالة الفنية للمحرك، و يزداد الامر خطورة عند تجاهل تلك المشكلات، و التي تزيد من احتمالية تلف المحرك، أو فقدانه للخصائص الفنية اللازمة.

 

و في سياق هذا الموضوع

الاخباري اشهر الأخطاء التي يرتكبها قائدي السيارات و التي تزيد من احتماليات تلف محرك السيارة.

 

– تنظيف غرفة المحرك 

 

يجب ان نبتعد عن استخدام بعض المواد النفطية ، و الاكتفاء باستخدام مسدس الهواء فقط و الذي يعمل على تنظيف هذه المنطقة من الغبار و الاتربة و أوراق الأشجار المتساقطة، و يقع البعض في مشكلة كبيرة وهي استخدام الماء و مواد التنظيف المختلفة، مما يجعل الامر غاية في الخطورة، و من الممكن أن نكتفي باستخدام “فوم” التنظيف المخصص لهذه العملية.

 

– زيت المحرك 

 

يجب أن نقوم بقياس مستوى الزيت جيدًا داخل محرك السيارة، و تجنب مشكلات الزيادة و النقص، كما يجب أن نلاحظ درجة اللزوجة و عدم تغير خصائصها و التي تؤثر على الأجزاء المعدنية الداخلية، كما يجب أن نتبع المواعيد المحددة لتغيير زيت المحرك، و ذلك للحصول على عمر افتراضي أطول و جودة عالية في الأداء.

 

– استخدام دواسة البنزين بقوة 

 

تجنب الضغط على دواسة البنزين بقوة، و قم باستخدامها بطريقة مثالية، حتى لا يندفع الوقود بطريقة اعلى من المسموح بها مما يحدث حالة من الاحتراق الإضافي، كما ان هذا الاسلوب قد يزيد من مشكلات المحرك على المدى البعيد.

 

 

– بخاخات الوقود 

 

من الأفضل أن تقوم بتنظيف بخاخات الوقود من وقت إلى اخر، مع إزالة الشوائب و الرواسب و التي تتكون بسبب درجة الوقود المستخدمة، و لكي تتجنب مشكلات اختناق المحرك، و الحصول على عزم مناسب للانطلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى