أخبار مصر

الأدوية المصرية تغزو زيمبابوى

وقعت سفيرة جمهورية مصر العربية فى زيمبابوى، مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها هيئةالدواء فى زيمبابوى.

وقالت السفيرة أنه بموجب تسهيل عملية تسجيل الدواء المصرى، وتيسير إجراءات ودخوله للسوق الزيمبابوى اعتبارا من تاريخ التوقيع، ومن ثم الدخول إلى سوق دول الجنوب الإفريقي فى مرحلة لاحقة.

ويسهم ذلك فى توفير دواء مصرى عالى الجوده بسعر فى متناول يد الجميع، ويحقق عائدا تصديرا كبيرا للشركات المصرية العاملة فى مجال صناعة الدواء والمستحضرات الطبية.

وأشاد نائب رئيس جمهورية دولة زيمبابوى بهذه الخطوه، التى ترجمت عمق العلاقات بين البلدين وان ذلك سيفيد المواطنين لاسيما فى المناطق الريفيه فى بلاده.

وأكد على قدرة شركات الدواء المصرية الكبيرى، ونجاحها فى تصنيع دواء ذو جودة عاليه وبأسعار مقبولة.

ومن ناحيه أخرى أكد رئيس هيئة الدواء المصرية أن هذه خطوة من عدة خطوات قادمه كثيرة تستهدف المصلحه المشتركه للبلدين وشعبيهما.

ونظمت السفاره المصرية فى هرارى زيارة لرئيس هيئة الدواء المصرية على رأس وفد مصرى إلى زيمبابوى خلال الفتره من ١٠ إلى ١٢ مايو ٢٠٢٣ بدعوى من هيئة الدواء فى دولة زيمبابوى .

وشهدت السفيرة سلوى موافى سفيرة مصر فى دولة زيمبابوى مراسم الإحتفال بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الدواء المصرية، ونظيرتها هيئة الدواء الزيمبابوية .

وترأس الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية الجانب المصرى بينما ترأس الدكتور قسطنطين شيو نيجا نائب رئيس الجمهوريه وزير الصحه الزيمبابوى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى