الدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري المصريرياضةنجوم الرياضة

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات ويفوز علي انبي بثلاثة اهداف مقابل هدف بالدوري

 

كتبت/ خلود أحمد

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في مسابقة الدوري العام بعدما تغلب على إنبي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب بترو سبورت مساء الثلاثاء والمؤجلة من الأسبوع الـ 13.

وحل الأهلي ضيفًا على نظيره إنبي في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد بتروسبورت، في إطار مؤجلات الجولة 13 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وسجل للأهلي كل من حسين الشحات ومحمد شريف وعمرو السولية، فيما سجل رامي صبري الهدف الوحيد لـ إنبي عن طريق ركلة جزاء.

 

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هجومية ونشطة للغاية مع انطلاقها، وسجل الأهلى هدفين فى أول دقيقتين، حيث سجل حسين الشحات الهدف الأول بعد مرور 30 ثانية، وأضاف محمد شريف الهدف الثانى فى الدقيقة الثانية.

 

وبعد الثنائية المبكرة للغاية نشط أداء إنبى، وامتلك زمام الأمور فى وسط الملعب، وهدد مرمى محمد الشناوى أكثر من مرة، لكن دفاع الأحمر بقيادة رامى ربيعة وسعد سمير تعامل بشكل جيد مع هذه الهجمات.

 

الأهلى لعب على الهجمة المرتدة، بعدما ترك الاستحواذ للفريق البترولى، وسجل أفشة هدفا عن طريق مصطفى شلبى ألغاء الحكم محمود عاشور بداعى التسلل.

 

وعادت الكرة وسط الملعب قبل أن ينجح عمرو السولية فى تسجيل هدف رائع للأهلى فى الدقيقة 43، بعدها حاول الفريقان التسجيل، لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلى بثلاثية نظيفة.

 

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثانى عكس بداية الشوط الأول، حيث ظهر فريق إنبى أكثر قوة هجومية ولعب بجرأة واضحة.

 

وبدأ الاهلى هذا الشوط بتغيير حيث دفع موسيمانى، المدير الفنى، بصلاح محسن بدلاً من محمد شريف.

 

الهجوم الواضح من إنبى أسفر عن هدف أول سجله رامى صبرى، مدافع إنبى، من ضربة جزاء احتسبها محمود عاشور، بعد اللجوء لتقنية الفار، وسجل منها رامى هدفا.

 

بعد الهدف واصل إنبى الضغط على مرمى الأهلى وسط اختفاء تام من لاعبى الأحمر الذى ترك الاستحواذ والسيطرة للفريق البترولى لمدة 20 دقيقة.

 

لم يجد موسيمانى أمامه سوى إجراء ثلاثة تغييرات دفعة واحدة من أجل إيقاف سيطرة إنبى، حيث دفع بكل من: طاهر محمد طاهر وديانج وناصر ماهر بدلاً من كهربا وعمرو السولية وأحمد رمضان بيكهام.

 

عاد الاهلى للمباراة بفضل هذه التغييرات وسنحت له أكثر من فرصة كان أخطرها عن طريق أفشة وطاهر، لكن الثنائى أهدر أكثر من فرصة.

 

وفى الدقائق العشرة الأخيرة شارك وليد سليمان بدلاً من أفشة، وحاول الفريقان التسجيل فى الدقائق الأخيرة، لمن ينتهى اللقاء بفوز الأهلى بثلاثة أهداف لهدف.

وخاض الأهلي مباراته طامحًا في تعديل المسار، بعد خسارته المفاجئة قبل أيام قليلة أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، وهي الهزيمة الأولى للشياطين الحمر في الدوري هذا الموسم.

وحافظ الأهلي على آماله في اقتناص صدارة جدول ترتيب الدوري العام حال فوزه ببقية مبارياته المؤجلة، حيث يحتل الوصافة برصيد 33 بفارق 3 نقاط عن الزمالك الذي خاض مباراتين أكثر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى