حوادث

الإعدام شنقا لمتهمين والسجن المشدد على آخرين بقرية لقتلهم شخصين في قرية المحروسة

 

قنا / محمد نجم الدين وهبى

 

قضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، ،وعضوية المستشار أحمد عبد الحي قورة، والمستشار شريف عفت مصطفي، بأمانة صلاح عبد الرحيم، في القضية المقيدة برقم ٤٤٦٨ لسنة ٢٠١٨ كلي قنا بالأعدام شنقا لمتهمين ،والسجن المشدد ١٥ عاما علي اخرين ، لقتلهم 2 ،والشروع في قتل 3 آخرين بمركز قنا.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما قامت مشاجرة بين عائلتين بقرية المحروسة ، بسبب خلافات تعود لأكثر من 3 سنوات عندما قام المتهم “ممدوح .ف. م، ٥١ عاما، مزارع، مقيم بقرية المحروسة من عائلة الرحمات بالتعدي بالضرب على أحمد. أ. م سائق ٤٣ عاما، مقيم بقرية المحروسة، بمنجل في رأسه، وأصابته بعاهة مستديمة في يده اليسرى، إلا أنه تم الصلح بينهم، والتنازل عن القضية.

 

وبحسب القضية، ولكن بعد عودة ابن عمه المجني عليه طارق، خ. م. ٣٩ عاما، محاسب بدولة الكويت، بعد يومين من سفره، فوجئ بأن المتهمين علي. ث. ٣٠ عاما، مزارع وأحمد. ث ٢٠ عاما، عامل، والمتهم خالد. م، هارب، بقطع الطريق علي ابن عمه، وعندما أسرع هو وأخوته ,وأفراد عائلته لإنقاذ ابن عمه فتفاجئوا بهبوط وابل من الأعيرة النارية تجاههم قاصدين قتلهم.

 

وفور تبليغ المركز من المستشفى العام، بوصول مصابين بطلق ناري، وانتقال قوات الشرطة، وجدوا كلا من طارق خ .م، عامل بالكويت، مصاب بطلق بالرأس الذي انهي حياته، وعلي.م، عامل، مصاب بطلق ناري في اليد، وفي غرفة العمليات وجانبه الأيمن، وأحمد.إ، مصاب بطلق ناري أعلي الرأس أودى بحياته.

 

ومع سماع أقوال الشهود، والاطلاع على تقرير الطب الشرعي، وأجراء التحريات السرية ثبت أن المتهمين عمدا مع سبق الإصرار والترصد بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل المجني عليهم الخمسة فأحيلت القضية إلى محكمة جنايات قنا التي قضت بإحالة أوراق المتهمين إلي فضيلة المفتي لأبداء رأيه الشرعي بالحكم.

 

الذي قضي بالاعدام شنقا للمتهمين الاول والثالث ,والسجن المشدد 15 سنة للمتهم الثاني ،والسجن المشدد 10 اعوام للمتهمين الرابع ،والخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى