رياضة

الترجي يجتاز مازيمبي ويعبر لنصف نهائي الدوري الأفريقي

فاز الترجي التونسي على تي بي مازيمبي الكونغولي وتغلب عليه بنتيجة (3-0)، اليوم الخميس، على ملعب حمادي العقربي برادس، في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي.

سجل ثلاثية الترجي كلا من: ياسين مرياح في الدقيقة 45+1، وأسامة بوجرة في الدقيقة 76، ومحمد أمين توجاي في الدقيقة 87.

وكانت مباراة الذهاب على ملعب بنجامين مكابا في تنزانيا قد انتهت بفوز مازيمبي (1-0)، ليتأهل الترجي إلى نصف النهائي بمجموع النتيجة (3-1).

وينتظر أبناء المدرب طارق ثابت المنتصر من لقاء الوداد المغربي وإنيمبا النيجيري، والذي سيقام بعد قليل.

بدأ اللقاء بقوة من جانب الترجي وفي الدقيق الرابعة أهدر البرازيلي رودريجو فرصة هدف محقق بعد عرضية من الجهة اليسرى عن طريق بن حميدة، قابلها البرازيلي لكنها تصطدم بالحارس وتخرج إلى ركنية.

وكاد محمد أمين توجاي أن يفتتح التسجيل للترجي في الدقيقة 15 من ركنية على الجهة اليمنى نفذها يان ساس وقابلها محمد أمين توجاي برأسية اخطأت المرمى وتمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 45+1 نجح الترجي أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عن طريق مدافعه ياسين مرياح بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرى قابلها رودريجو برأسية ليرسلها للقائم البعيد ويسجل مرياح بسهولة.

وكان الحكم الجنوب إفريقي قد احتسب 5 دقائق وقت بدل ضائع سجل الترجي في الدقيقة الأولى ثم انتهى الشوط الأول بتقدم باب سويقة.

بدأ الشوط الثاني بحذر شديد من كلا الجانبين إلى أن اقترب الترجي من تسجيل الثاني عن طريق يان ساس الذي انفرد بحارس مازيمبي وتصدى للكرة إلى ركلة ركنية.

ثم عاد ياسين مرياح وكاد أن يسجل لولا براعة حارس الضيوف الذي تصدى وأبعد الكرة في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 64 أنقذ الحارس أمان الله مميش فريقه الترجي من هدف محقق لمازيمبي بعد انطلاقة من الجهة اليمنى وإرسال عرضية أرضية يقابلها مهاجم مازيمبي بتسديدة يبعدها مميش ببراعة.

وفي الدقيقة 76 نجح أسامة بوجرة من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرات سريعة بين لاعبي باب سويقة وتصل الكرة إلى بوجرة ليسدد في شباك حارس مازيمبي.

وفي الدقيقة 86 سجل محمد أمين توجاي هدف الترجي الثالث برأسية قوية بعد عرضية نفذت من ركلة حرة غير مباشرة من الجهة اليسرى قابلها المدافع برأسية سكنت الشباك، ثم استمرت النتيجة حتى صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى