رياضة

الدمرداش يستقبل محمد الحسيني بطل السباحة بعد عبور المانش

استقبل المستشار محمد الدمرداش رئيس نادي الزهور السباح محمد الحسيني لاعب النادي بعد انجازه التاريخي بعبور بحر المانش.

وحرص الدمرداش علي تهنئة ابن نادي الزهور على انجازه الكبير في عبور بحر المانش متمنياً له الاستمرار في التألق العالمي ورفع اسم مصر في جميع المحافل الدولية والعالمية.

ودخل السباح المصري محمد الحسيني التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما نجح يوم ٥ أغسطس الماضي في عبور بحر المانش خلال 12 ساعة ودقيقتين.

وتعتبر هذه المغامرة إنجازًا كبيرًا بالنسبة لـ”الحسيني”، وهو شاب مصري من ذوي الهمم، سعى منذ سنوات إلى عبور بحر المانش (يقع بين فرنسا وبريطانيا)، حتى تحقق حلمه رفقة بعثة مصرية، من المقرر أن تعود إلى موطنها الأربعاء.

بلوغ “الحسيني” لهذا الإنجاز سبقه جهودًا كبيرة بذلها على مدار سنوات، حيث حاول عبور المانش في عام 2017، إلا أن التيارات العكسية وبرودة المياه أوقفت حلمه بعد سباحة دامت لـ6 ساعات، قطع خلالها مسافة 17 كيلومترًا.

وبدأ “الحسيني” ممارسة السباحة في عام 2006، بالتحديد داخل نادي الزهور، ومنها ارتفع مستواه تدريجيًا حتى بات مؤهلًا للمشاركة في 12 مسابقة، نجح خلالها في حصد 4 ميداليات.

المعطيات السابقة، دفعت “الحسيني” للتفكير في عبور المانش، حتى سجل اسمه بحروف من نور في عام 2017، حينما بات أصغر شخص يحاول عبور المانش وقتها، بجانب كونه أول من يخوض هذه التجربة من بين المصابين بمتلازمة داون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى