منوعات

الديكور المنزلي الحديث.. وطرق شعورك بطاقة إيجابية

 

يعاني معظمنا من بعض المتاعب في العمل ، او في الدراسة ، او حتي في الحياة الشخصية ، و لا شك ان تلك المتاعب اضفت علينا نوعا من الإكتئاب ، او الملل ، و بالتأكيد طاقة سلبية سيئة ، و قد نبحث عن اي تفاصيل صغيرة تضفي لحياتنا بعض المتعة ، او طاقة ايجابية تعيد لأنفسنا الهدوء ،و الاسترخاء حتي و ان كانت بسيطة كطهي وجبة جديدة ، او تغيير لون حائط الغرفة ، او تغيير تصفيفة الشعر ، او ارتداء الوان مبهجة ، و لأن البيت هو المكان الذي نقضي فيه معظم وقتنا ؛ فنحن في هذا المقال نوضح دور الديكور في تحويل المنزل الي مكان يبعث في انفسنا الهدوء ، و السعادة .

 

 

_ ديكور الحائط : و لأنه اول شئ يلفت نظرك عند دخولك المنزل فيمكن جعله مميز بتلك الافكار : • لون الحائط : يمكنك دهن حائطك بالوان زاهية كالأخضر فهو يبعث الهدوء و الراحة عند النظر اليه ، او اللون الاصفر و الزهري ،و غيرهم . يمكنك استخدام بعض الرسومات كالفراشات ،و الورود ؛ لتزيين غرف الاطفال ، او الاشكال الهندسية كالمثلث ، او المربع فهي تجعل من الحائط لوحة فنية مميزة .

 

 

• ورق الحائط: هو الموضة السائدة في وقتنا الحالي فهي توفر الكثير من الجهد في الرسم الدقيق علي الحائط ، و لها اشكال عدة كالمناظر الطبيعية ، او شكل مجسمات 3D ، و غيرها من الاشكال . • اللوحات و المعلقات : اذا كان لون حائطك داكنا كالأسود ، او الاحمر الداكن ، او الازرق ، و غيرهم فيمكنك وضع بعض اللوحات كالمناظر الطبيعية ، او اللوحات التي تعبر عن الفن التجريدي ، اللوحات الخشبية ،اللوحات الزخرفية ، و غيرها من الكثير من الانواع . كما يمكنك ايضا تعليق الصور العائلية ،او الجوائز التذكارية كشهادات التقدير مثلا ،و ذلك بعد وضعها في برواز جميل تختاره.

 

 

• المرايا : و هي تضفي نوعا من الرقي خصوصا و ان كانت معلقة علي الحائط ، و ايضا ان كانت الغرفة صغيرة فان المرأة تجعلها اكثر اتساعا مما تبدو عليه ، و ايضا لا مانع من بعض الابداع في شكلها فليس من الضروري ان تعلق علي شكلها المعتاد كالدائرة و المربع فقط ، بل يمكن بالورود ،او الخشب ، و غيرها من الافكار . _ ديكور المقاعد : منزلنا ملئ بالمقاعد كمقاعد غرفة المعيشة ، او المقاعد الخاصة بغرف النوم ، و حتي مقاعد مائدة الطعام ، و غيرها ؛ فيجب ان تكون مبهجة في نظرنا .

 

 

• مقاعد غرفة المعيشة : توجد موضة جديدة و جريئة تعرف باسم ( كلور فل ) ، و السبب في جراءتها انها تجمع بين اكثر من لون للمقعد مع اختلاف لون وسائده ، و افرشته ؛ مما يجعل من غرفة المعيشة مكانا مبهجا مليئا بالالوان المبهجة التي تجعلك سعيدا .

 

 

• مقاعد مائدة الطعام : لها اشكال عدة مثل شكل القلب ، و الشكل البيضاوي ، و الكراسي الخشبية . و ليكون تناول الطعام اكثر اريحية فمن الافضل ان يكون المقعد منجدا تنجيدا رقيقا ، او يكون متدرجا ، و لا مانع ان اخترت الوان ، و اشكال تبعث الراحة ، و السعادة فالإبداع متروك لك .

 

 

• مقاعد غرفة النوم : و لأن غرفة النوم هي المكان الذي تلجأ اليه بعد يوم طويل و متعب فيجب ان تكون كل قطعة اثاث فيها مريحة حتي المقاعد و للمقاعد اشكال عدة ستحب اقتناءها . الشزلونج من اهم ما يميزه هو ان تصميمه مفيد ، و مريح للظهر ، و القدمين . و هناك انواع اخري تجعلك تستمتع اثناء القراءة ، او سماع الموسيقي مثل الكراسي الهزازة ، و الكرسي الارجوحة .

 

 

و اذا لم تكن من هواة الكراسي العالية و تفضل الجلوس بالقرب من الارض فإن ( البين باج ) افضل خيار كما يمكنك اختيار الالوان التي تفضل . _ ديكور النباتات : كما ذكرنا من قبل ان اللون الاخضر يبعث في الروح الهدوء ، و الراحة ، و لذلك يمكنك استغلال النباتات في ذلك . يمكنك وضع فازات النباتات بجانب الكتب في المكتبة ، او علي الطاولات ، او تعليقها بشكل مبتكر يناسبك علي الحائط .

 

 

و يمكنك ايضا وضعها في فازات كبيرة علي الارض بجانب المقاعد ، او التلفاز ، او اي مكان يناسبك . كما يمكنك استعمال الزهور ايضا فهي تعطي منظر جمالي لا مثيل له . _ ديكور السقف : من المهم ان تشعر بالارتياح حتي و انت مستلقي و تنظر للسقف . يمكنك ان تضيف له بعض الرسومات ، او ان تقوم بطلائه ، او وضع ورق حائط .

 

 

و يمكنك ايضا اضافة بعض الاشكال البارزة للسقف بإستخدام الواح الجبس ، و التي يتم تشكيلها بالشكل الذي تريد ، مع اختيار ارتفاع الاشكال ، و الالوان المناسبين لك ، و لا تقلق اذا كنت تريد اضافة بعض الاضاءات ، او تركيب تكييف فذلك السقف لا يمنع ذلك . كما يمكنك ايضا اضافة ملصقات مضيئة ، او إضافة نجف بالشكل الذي تريد ، فالنجف في حد ذاته له دور في تغيير الديكور للافضل .

 

 

_ ديكور السجاد : اذا كانت الوان اثاث الغرفة ، او لون الحائط داكنين فمن الافضل اختيار سجادة ذات الوان فاتحة ؛ لأن كثرة الالوان الداكنة تعكس جوا من الكآبة . و يمكنك اختيار سجاد ذي الوان زاهية مختلفة ، و مبهجة مثل القرمزي ، و الازرق الكناري ، و الاصفر ، و الاصفر ، و الوردي ، و غيرهم .

 

 

بالنسبة للاطفال فسيكون من الممتع لهم اقتناء سجادة تحمل شخصياتهم الكرتونية المفضلة ، او تحمل اشكال حيوانات كالقطة ،و الدولفين ، و الدب ، و غيرهم . و لا تقتصر الراحة علي الجلوس ، و الاسترخاء فقط ، بل ايضا في التنظيف ، فالسجاد ذو الملمس الناعم ، و غير الثقيل سهل التنظيف ، و ايضا مريح لقدميك . _ ديكور المطبخ : اذا شعرت بالسعادة عندما تطهين ؛ سيصبح الطعام لذيذا ، لذلك يجب ان يكون ديكور المطبخ مبهجا ؛ ليفتح شهيتك للطهي.

 

 

العامل الاساسي هو اللون : فيمكنك اختيار الوان فاتحة ، و مبهجة مثل الابيض ، او الازرق الفاتح مثلا . و اذا كان مطبخك ضيقا فيمكنك اختيار الاصفر ، او البيج ، و اللذان سيجعلانك ترين المطبخ اكثر اتساعا . و يمكنك استخدام الخشب في اثاث المطبخ كدولاب المطبخ ، و الطاولة ، و الكراسي ، فالخشب يعطي صورة اريحية للمطبخ .

 

 

الاكسسوارات و اللوحات : يمكنك وضع مزهريات فأي شئ من الطبيعة يعطي بهجة للمكان . و يمكن وضع بعض اللوحات المناسبة للمطبخ . _ ديكور الحمام : يمكنك استخدام الوان من الطبيعة في ديكور الحمام مثل اللون الازرق ، او الابيض ، او الازرق السماوي مع البني الفاتح فهي كلها الوان مريحة للعين . اذا كان حمامك ضيقا فيمكنك مزج اللون الابيض مع الاصفر فهما سيشعرانك بأن الحمام اكثر اتساعا . و يفضل استخدام الاضاءات الغير مباشرة و الخافتة قليلا ؛لتشعرك بالاسترخاء ، و الهدوء . و في نهاية المقال نرجو أن نكون قد طرحنا بعض الافكار التي قد تفيدك في اختيار ديكور مبهج لمنزلك يشعرك بالسعادة و الهدوء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى