أخبار مصرسياسةشرق اوسط

السفارة الأمريكية في القاهرة تصدر بيانا عاجلا

الولايات المتحدة ترد علي بيان الحكومة المصرية أمام مجلس الشعب

‏قالت سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة : إن الولايات المتحدة تشيد بقيادة الحكومة المصرية ، ورؤيتها طويلة المدى في العمل من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط. وكما قال الرئيس بايدن والوزير بلينكن، فإن الولايات المتحدة ترفض التهجير القسري للفلسطينيين من غزة سواء إلى مصر أو إلى أي مكان آخر.

وإنني متمسكة بهذه الالتزامات والأهداف المشتركة في الوقت الذي أتولى فيه مهام منصبي في القاهرة.

و بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي، فإنني أيضًا أقدر وأدرك تركيز مصر الثابت والممتد على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة وتسهيل مغادرة المواطنين الأجانب من غزة في أمان بما في ذلك المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم.
وإنني ممتنة لإصرار شركائنا المصريين وتصميمهم على العمل معنا بشكل وثيق لتحقيق أخبار اليوم المفعمة بالأمل ، وهي شهادة لا لبس فيها على قوة شراكتنا.

وكما أعلن الرئيس بايدن، فقد دخلت الولايات المتحدة في شراكة مع مصر وقطر لتسهيل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة وتنفيذ وقف ممتد للقتال حتى تتمكن المساعدات الإنسانية الإضافية من الوصول إلى الشعب الفلسطيني .. وطوال هذه الأزمة وخلال هذه المفاوضات، أظهرت مصر مرة أخرى التزامها بالاستقرار الإقليمي وسخائها في مساعدة المدنيين الذين وقعوا في الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى