فن
أخر الأخبار

الفرق المشاركة في مهرجان”وصلة”.. تفاصيل

بدعم من هيئة الترفيه تستقبل المملكة العربية السعودية مهرجان “وصلة” المهرجان العربي الرائد للموسيقى البديلة في الوطن العربي ، في نسخته الأولى في المملكة العربية السعودية “الرياض” ، والذي يختص بتقديم الموسيقى والفنون العربية البديلة التي تصدرت المشهد الثقافي والفني في السنوات الأخيرة في المنطقة.

ويتضمن المهرجان عروضا لمجموعة من ألمع النجوم مثل فرقة كايروكي وحمزة نمرة وسعاد ماسي وعزيز مرقة وغيرهم.

وسيقدم المهرجان لزواره ولأول مرة مجموعة من المواهب الموسيقية البديلة الرائدة في الوطن العربي ، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة للأفراد والأسرة ككل.

وسيستضيف المهرجان أبرز فرق الأوركسترا من نوعها في الشرق الأوسط بأجواء حماسية وفعاليات للعائلات والأفراد تشمل العديد من الجوانب الترفيهية والثقافية ليحيا الجمهور تجربة فريدة من نوعها.

تفاصيل الفرق المشاركة في مهرجان وصلة

من مصر تأتي فرقة الروك الأسطورية كاريوكي ، التي تشارك في مهرجان الوصلة للمرة الثالثة ، وقد قدمت عرضين استثنائيين في دبي عامي 2018 و 2019.

واشتهرت فرقة كايروكي في جميع أنحاء العالم العربي بموسيقى الروك العربية التي تختلف عن الموسيقى التقليدية.

واكتسبت أغاني الفرقة شهرة عربية مذهلة ، ووجهات نظر واسعة على موقع يوتيوب ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الفرقة عرضًا في السعودية ، على أمل أن يحوز العرض بإعجاب الجمهور السعودي.

كما سيستضيف المهرجان الفنان حمزة نمرة الذي غير نمط موسيقى البوب ​​العربية والفولكلور ويقدمها في قوالب إبداعية مبتكرة وملحن وموسيقي ومغني مصري ولد في المملكة العربية السعودية وأصدر عدة ألبومات وأغاني حصدت مئات الملايين من المشاهدات على اليوتيوب مثل:(فاضي شويه ، احلم معايا ، اسمعني ، هطير من تاني).

ويتميز حمزة نمرة بأسلوبه الجديد واهتمامه بمناقشة القضايا التي يمر بها المجتمع العربي ، ودائماً ما يعبر عنها في أغانيه.

والفنان حمزة نمرة الذي يحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي ، قدم العديد من الحفلات وشارك في المهرجانات العربية داخل مصر وخارجها.

ومن الجزائر يستضيف المهرجان الفنانة العالمية والأم الروحية للموسيقى البديلة والمستقلة سعاد ماسي ، مغنية وكاتبة أغاني تمزج الموسيقى القبلية التقليدية التي تعبر عن أصولها بأنماط الروك والكاونتري والفادو البرتغالي وغيرها.

و سعاد ماسي اسم اشتهر في الجزائر والوطن العربي وأوروبا منذ منتصف التسعينيات بتقديم لون جديد للموسيقى باللغتين العربية والفرنسية والذي أطلقته ألبومها الشهير “راوي” والذي لاقى نجاحا كبيرا و كان محل إعجاب النقاد في العالم.

وتزور سعاد المملكة العربية السعودية لأول مرة للقاء جمهورها لأول مرة في إطار مهرجان “وصلة” الغنائي.

الفرق السعودية المشاركة

يستضيف المهرجان أكثر من 20 فرقة من المواهب السعودية الناشئة بما في ذلك الفارابي وعبد الرحمن حجاج وفلانة ، Statues of Sinking Men.

بالإضافة إلى 14 فنانة معظمهن من المملكة العربية السعودية ، صقلن مواهبهن على مر السنين وستتاح لكل واحدة منهن الفرصة لعرض مواهبهن وإبراز احتضان المملكة للعديد من الأصوات الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى