دنيا ودينمقالات وآراء
أخر الأخبار

اللهُ خير معين

 

اللهُ خير معين نظرت إلى السماء واني احمل كامل تمام الثقه والأمل فيك يا الله بعد أن حطمني كل من حولي و خذلوني ، كلي رجاء فيك أنت تعلم ما يحمله فؤادي ويرجو لا ينقطع الأمل منك يارب ، نظرت إلى السماء في ليلي المظلم نظرت وعيوني يملأها الدمع .. أنني تعبت أنهكت روحي من كثرة الخذل التي تلقيته من الذين من حولي يا الله .. أتأمل السماء ذات النجوم المضيئة في السماء السوداء ، وأقول : لي رب سيجبر خاطري و فؤادي سيضئ من عتمتي نور مثل تلك النجوم و سأعود كسابق عهدي سعيدة وبسمتي تنير وجهي كلي أمل بك يا الله فأنت جبار السماوات والأرض و جابر القلوب والخواطر .. ليس هناك عبد من عبادك التجأ إليك و ردده ! أنت يا ربي مطلع علينا من فوق سابع سماوات لا يخفي عليك شئ لا في السماء أو الأرض ” الله خير معين ” نسألك فتعطينا فأنت الجواد الذي لا يبخل عن عباده ، أنت ربي قريب مجيب الدعاء ليس لنا أحد غيرك يكن لنا معين على تلك الحياة الصعبة لكن معك هي جنة ، كلما زادت الهموم نذهب إليك وندعوك فمن الذي قادر على كشف تلك الهموم غيرك يا الله ؟ بالتأكيد لا ليس هناك غيرك يا الله يا أرحم الراحمين ، فأنت اللطيف بنا يا الله ولطفك جميل عن اسم الله “اللطيف”

اللطيف بمن لجأ إليه من عباده إذا يئس من الخلق وتوكل عليه ورجع إليه فحينئذ يقبله ويقبل عليه.

تحدث أحد عن تجربه شخصيه حدثت معه فيقول : ​​​​أُحدثكم من واقع تجربة : لمّا تدعو الله في مسألة وتلحّ ..ثم بعدها ينعكس كل شيء ضدك ، إيّاك إيّاك أن تظن أن الله خيّبك ولم يقبل منك! إن الله يسوق لك الخير بطُرق قد لا تفهمها وإنه ليختبر يقينك ببعض العوارض فإذا رأى يقينك ثابتٌ ولم يهتز أدهشك بالعطاء .. وإنّ الله عند ظن الواثِقين به.

هل حاصرتك الآلام؟ اتعبتك الحياة؟

لديك الكثير من الأشياء التي تتمنى تحقيقها؟ أحلام وأمنيات، وتشعر بأنك أضعف من أن تحقق هذا كله؟ تدعو الله كل يوم، تتمنى أن تحدث معجزة ما وتغير كل شيء، أن تتحسن حياتك إلى الأفضل، أن تجتمع بمن تحب، أن تحصل على وظيفة تريدها، أن يصلح الله بينك وبين صديق، أو حتى شخص عزيز على قلبك .

الله ينتظرك ويسمعك ويحبك ويراك ويرزقك ويعطيك ويحفظك ويرعاك ويلطف بك ويدبر لك أمورك ويحقق لك ما تتمنى ويعطيك فوق ما تريد وسبحانه قادر على كل شيء ، أيا كان ما تريده ستحصل عليه بإذن الله تعالى ، إن آمنت بالله وتوكلت عليه وأحسنت الظن به ستحصل على كل شيء وبأقرب وقت ممكن وبأسهل الطرق التي لم تأتي على بالك حتى .

إطلب من الله كل شيء لاتفكر بالأسباب والظروف وبمن حولك فكر بقدرة الله سبحانه وتعالى فقط ، إجعل أمنيتك بينك وبين الله أخبره بكل شيء ، بألمك وبإحتياجك له وبكسور قلبك وحزنك وحدتك وضعفك وقلة حيلتك ، ولجوئك إليه وحده لأنه الله رب العالمين إذهب إليه بكامل ضعفك يأتيك سبحانه بقوته ولطفه وقدرته وحبه .

وأكثروا من الاستغفار في كل وقت وصلوا على النبي عليه افضل الصلاة والسلام ورددوا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حافظوا على قراءة سورة البقرة دائما وثقوا وتوكلوا على الله رب العالمين وسلموا له جميع أموركم ستنبهرون من النتيجة ستحصلون على كل ما ترجوه بإذن الله وسيبدل الله ما كان شرًا لكم إلى خير بقدرته ولطفه سبحانه لأنه الله القادر على كل شيء”.

أخبرنا الله عز وجل في كتابه الكريم أنه من أخطأ ثم تاب وعاد إليه فإنه يغفر الذنوب وإن وصلت عنان السماء يكفي أن تأتيه تائبا .. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ﴿مَنْ عَمِلَ مِنكُمْ سُوٓءًۢا بِجَهَالَةٍۢ ثُمَّ تَابَ مِنۢ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ﴾. صدق الله العظيم ما اعظمك يا الله ! ما ارحمك يا ربي ! قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم “” إن الحسنات يذهبن السيئات “” صدق الله العظيم

مــا هـي أفـضــل الحسنــات ؟

 

عـن أبـي ذر الغفـاري رضـي الله عنـه، قـال :

قـال النبـي ﷺ :

 

” إذا عَمِلْـتَ سيئـةً فأتبِعْـهَا حسنـةً تَمحُـهَا.

قـالَ : قـلتُ يا رسـولَ اللهِ أمِـنَ الحسَنـاتِ لا إلـهَ إلَّا اللهُ ؟

قـالَ : هـيَ أفضَـلُ الحسَنـاتِ “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى