رياضة

المعيوف يقود الاتحاد لثمن نهائي كأس الملك

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مقعدًا في دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على الخلود بركلات الترجيح بنتيجة (7-6)، إثر التعادل بنتيجة (1-1)، خلال الوقت الأصلي من عمر مباراة دور الـ32 التي جمعت بين الفريقين على ملعب نادي الحزم بالرس.

وتقدم الاتحاد بهدف في الدقيقة 18، أحرزه مدافع الخلود روبيرتو دياز بالخطأ في مرماه، أثناء محاولة إبعاد تمريرة عرضية من صالح العمري.

وتعادل ماريانو بهدف لصالح الخلود في الدقيقة 41، بعد تلقي تمريرة عرضية طويلة، أخطأ مدافع الاتحاد أحمد بامسعود في إبعادها، ليتمكن ماريانو من تسديدها في شباك الحارس عبد الله المعيوف.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي امتدت إلى 10 ركلات، قبل أن يلعب حارس الاتحاد عبد الله المعيوف، دورًا بارزًا في التصدي لـ4 جزائيات، ليقود الاتحاد إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، برفقة أندية (التعاون، الاتفاق، الحزم، الشباب، الهلال، النجمة، ضمك، النصر، الأهلي، الفيحاء، الفيصلي).

وفي الدقيقة 15، وجه رومارينيو (الاتحاد)، تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، قبل أن تصطدم الكرة بالعارضة، بعد تألق الحارس جمعان الدوسري في التصدي لها بيده.

وفي الدقيقة 45+4، سدد أحمد ياسين (الخلود) تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 55، أهدر هارون كمارا (الاتحاد)، فرصة محققة بتسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق حارس الخلود في التصدي للكرة.

وتعرض مدالله العليان، ظهير الاتحاد، لإصابة قوية، أجبرته على مغادرة أرضية الملعب برفقة الطاقم الطبي في الدقيقة 83، ليشارك مهند الشنقيطي بديلًا له.

وفي الدقيقة 90+4، أضاع مهند الشنقيطي (الاتحاد) فرصة انفراد تام داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة غريبة مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 94، أهدر هارون كمارا فرصة هدف للاتحاد، بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 119، أهدر الخلود فرصة محققة بكرة رأسية داخل منطقة الـ6 ياردة، لتمر الكرة فوق العارضة.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي جاءت نتائجها على النحو التالي..

الاتحاد: رومارينيو (إضاعة)، فابينيو (هدف)، أحمد بامسعود (هدف)، صالح العمري (هدف)، نجولو كانتي (هدف)، حسن كادش (هدف)، هارون كمارا (إضاعة)، لويز فليبي (إضاعة)، مهند الشنقيطي (هدف)، طلال حاجي (هدف)،

الخلود: آرثر ريزيندي (هدف)، افونسو تايرا (هدف)، ماريانو فاسكيز (هدف)، أحمد كساره (إضاعة)، مازن السويلم (هدف)، سعود الراشد (هدف)، جاسم العشبان (إضاعة). روبيرتو دياز (إضاعة)، عبد الله الحربي (هدف)، محمد الشهراني (إضاعة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى