أخبار مصر

النقل: نطالب سائقي النقل الثقيل الإلتزام بالسير المخصص بالطريق الصحراوي الغربي

 

كتبت عائشة حافظ 

طالبت وزارة النقل سائقي شاحنات النقل الثقيل بالالتزام بالسير على طريق الخدمة المصمم خصيصاً لمرورها على طريق الصعيد الصحراوي الغربي، لافتة إلى إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين. 

 

كانت الوزارة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الطريق في المسافة من القاهرة إلي المنيا بطول 230 كم وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيسي ليكون 3 حارات بكل إتجاه، وإنشاء طريق خدمة علي جانبي الطريق الرئيسي بواقع 3 حارات رصف أسفلتي في الإتجاه من القاهرة إلي المنيا و3 حارات رصف خرساني في الإتجاه من المنيا إلي القاهرة، وطريق الخدمة مصمم إنشائياً لتحمل الأحمال الثقيلة خاصة للشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلي القاهرة. 

 

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده إلى أرقين على الحدود الجنوبية بطول 1155 كيلومتر بتكلفة 26 مليار جنيه وفقاً لأعلى معايير الجوده .

كان قد تم تشغيل المرحلة الاولي من المشروع تجريبية أمام حركة المرور، ولوحظ عدم التزام شاحنات النقل الثقيل بالسير علي طريق الخدمة والسير علي الطريق الرئيسي الغير مصمم لتحمل الحمولات الثقيلة، مما قد يتسبب في ظهور عيوب بسطح رصف الطريق ووقوع الحوادث لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل عن السيارات الملاكي. 

 

وعلي الفور سارعت وزارة النقل بتشكيل لجنة من هيئة الطرق والكباري وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية للمرور على الطريق اعتباراً من أمس الثلاثاء لمتابعة حركة السير علي الطريق وضبط الشاحنات المخالفة، حيث قامت اللجنة بضبط عدد من المخالفات خلال الـ24 ساعة الماضية تعدت الـ20 مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى