تعليم وجامعات
أخر الأخبار

برنامج تعليمي برعاية ثلاث جامعات عالمية لقادة العالم في المستقبل

 

انطلق برنامج الدرجة الثلاثية الجديد لقادة العالم في المستقبل، وذلك برعاية ثلاث جامعات هي لويس جويدو كارلي الإيطالية، جورج واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) وجامعة رينمين (الصين).

وأعلنت جامعة لويس الإيطالية (خاصة)، وجامعة رينمين الصينية في بكين وجامعة جورج واشنطن في واشنطن العاصمة، في حفل، عن إطلاق برنامج “ACE” وهو اختصار لأمريكا والصين وأوروبا، من أجل الحصول على “درجة ثلاثية” غير مسبوقة في “إدارة الأعمال” والتي توحد ثلاث دول مختلفة والثقافات الإدارية والمؤسسية وتمثل دخولًا جديدًا في بانوراما العالم للتعليم العالي.

وشارك في التوقيع على المسار التعليمي الجديد كل من عميد جامعة لويس أندريا برينشيبي ، ونائب رئيس الجامعة للتدويل رافيل ماركيتي، ورئيس جامعة رينمين الصينية ليو وي، ورئيس جامعة جورج واشنطن مارك إس ريتون.

وتنطلق الدورة في سبتمبر 2022، وهي مبتكرة ومنظمة على مدار فترة إجمالية لمدة أربع سنوات، كما ستمنح الطلاب الفرصة للحصول على ثلاث درجات واحدة لكل جامعة، معترف بها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا والتطلع إلى تولي مناصب المسؤولية في الشركات متعددة الجنسيات والمؤسسات العالمية.

والدورة تعد فرصة للانخراط في الثقافة الاقتصادية والاجتماعية والإدارية للقارات الثلاث. وسيقضي الطلاب السنة الأولى في جامعاتهم لاكتساب أساسيات الاقتصاد والإدارة. وبعد ذلك سيحضرون السنة الثانية والثالثة والرابعة في العواصم الثلاث بدءًا من لويس في روما، للانتقال إلى جامعة رينمين في بكين وأخيراً إلى الولايات المتحدة جامعة جورج واشنطن.

وقال برينشيبي إن البرنامج يضع إيطاليا في قلب مسارات التعليم العالي الدولي ويسير في اتجاه الاستجابة للحاجة إلى تدريب مديرين عالميين.

ويدمج برنامج الدرجة الثلاثية نقاط القوة في ثلاث جامعات مرموقة في العلوم الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، حيث سيكون للخريجين الجدد منها ميزة تنافسية قوية في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى