رياضة
أخر الأخبار

بعد اشتعال الحرب بين روسيا وأوكرانيا .. نقل دوري إبطال اوروبا بقرار من “يويفا”

 

أكدت شبكة “بي إن سبورتس” من خلال مراسلها أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد حسم قراره بشأن نقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا من روسيا، بسبب حربها مع أوكرانيا.

واندلعت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من خلال استهداف الأولى لبعض مستودعات الذخيرة من حدودها مع بيلاروسيا.

وكانت رابطة الدوري الأوكراني قد أعلنت إيقاف المسابقة لأجل غير مسمى، بسبب إعلان الأحكام العرفية في البلاد، بعد ضرب روسيا لها بقرار من الرئيس فلاديمير بوتين.

الجدير بالذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا كان من المفترض أن يُقام في مدينة “سان بطرسبرج” في يوم 28 مايو المقبل.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بيانًا رسميًا جديدًا بشأن غزو روسيا وضرب أوكرانيا في الساعات القليلة الماضية، والذي ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار.

وجاء في بيان “اليويفا”: “بعد تطور الوضع بين روسيا وأوكرانيا، دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية في الساعة 10:00 بتوقيت وسط أوروبا يوم الجمعة 25 فبراير، من أجل تقييم الوضع واتخاذ جميع القرارات اللازمة”.

وأضاف البيان: “سيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وقررت روسيا من خلال قيادتها السياسية، فلاديمير بوتين، ضرب أوكرانيا صباح اليوم الخميس، لحماية حدودها بعد إعلان مدينتين دونيتسك ولوجانسك انفصالهما، وإعلانهما إقامة دولتين منفصلتين عن أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى