رياضة

بنتيجة غير مطمئنة..الأهلي يفوز 2/1 في ذهاب النهائي الأفريقي

 

 

 

انتهت منذ قليل مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، و التي جمعت بين الأهلي المصري و الوداد البيضاوي المغربي، بدأت المباراة في تمام الساعة الـ 9 مساءًا بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي.

 

 

بدأت أحداث المباراة ساخنة من الجانب الأهلاوي، الذي حافظ على استحواذه على الكرة طوال الشوط الأول حتى وصلت نسبة الاستحواذ إلى 89% للأهلي، و في الدقيقة 31 تم احتساب خطأ لصالح الأهلي و سدده علي معلول و قام بالتصدي له لاعب الوداد بـ يده ليشير الحكم بركلة جزاء لصالح الأهلي.

 

 

و لكن بعد العودة للڤار قام بـ إلغاء ركلة الجزاء و أعلن عن إسقاط الكرة، ثم عاد الاستحواذ من جديد للنادي الأهلي، و إستغل لاعبي الوداد الهجوم الساحق للأهلي ليلعبون على المرة المرتدة و قام مصطفى شوبير بالتصدي لكرة كادت أن تسكن شباكه، ليعزز موقف فريقه خلال المباراة.

 

 

ثم في الدقيقة الـ 45 4+ قام حسين الشحات بمراوغة العديد من لاعبي الوداد، و رفع كرة عرضية رائعة اقتنصها بيرسي تاو، ليعلن عن تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي قبل نهاية الشوط الأول بـ دقيقة واحدة.

 

 

و من جديد تعرض مرمى الأهلي للتهديد و قام المتألق مصطفى أحمد شوبير بالتصدي لإنفراد صريح، و ينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بـ هدف دون رد، و يبدأ الشوط الثاني بـ تحسن أداء الفريق المغربي بـ شكل نسبي حيث بدأ لاعبيه بالحفاظ على الكرة و صنع هجمات.

 

 

و في الدقيقة 59 سجل محمود عبدالمنعم كهربا الهدف الأول له خلال المباراة، و الهدف الثاني للفريق الأحمر،و أيضًا عن طريق كرة صنعها حسين الشحات من عرضية أرضية خطيرة، ليسددها كهربا في مرمى المطيع حارس الوداد، و يتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

 

 

و يبتسم الحظ و التوفيق للأهلي، بعد تصدي قائم مصطفى شوبيرلـ كرة كانت سـ تسكن شباكه لتعلن عن هدف تقليص الفارق للوداد، و في الدقيقة 71 سدد محمود كهربا تسديدة قوية كانت ستحسم اللقاء، و لكن تألق حارس مرمى الوداد ليتصدى لها، ثم في الدقيقة 78 قام لاعب الوداد بمنع بيرسي تاو من إنفراد و تصدى للكرة بـ يده، و لكن لم يشهر حكم اللقاء طرد و إكتفى بالانذار فقط.

 

 

 

و جاء التغيير عن طريق البديل سيف الدين بوهرة الذي دخل المباراة في الدقيقة 82 و سجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 87 من تسديدة قوية فشل دفاع الأهلي بالتصدي لها، و فشل مصطفى شوبير أيضًا أن يتصدى لها، ليعادل الوداد النتيجة لتصبح 2/1، و يفوز الأهلي بهذه النتيجة الغير مطمئنة و ننتظر مباراة العودة في المغرب المقرر لها الأحد القادم الموافق 11 يونيو، لحسم الفائز باللقب الإفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى