أخبار عالميةشرق اوسط
أخر الأخبار

بينما تنسحب ملكة جمال المثقفة الجميلة.. تتباها من يقتل أبناء شعبها بمشاركتها

تستعد الفائزة بلقب ملكة جمال أرمينيا، السورية ميرنا بيزديكيان” للمشاركة في مسابقة جمال العالم المقرر إقامتها بمنتصف كانون الأول القادم في بورتوريكو التي تنظمها قوات الاحتلال.

بينما انسحبت ملكة جمال اليونان، رافائيلا بلاستيرا، يوم أمس الثلاثاء، من مسابقة ملكة جمال الكون التي تنظمها قوات الاحتلال الإسرائيلي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ووفقاً لوسائل إعلامية، فإن بلاستيرا عبّرت عن عدم رغبتها بالمشاركة قائلة: “لا يمكنني الصعود إلى تلك المرحلة والتصرف وكأن لا شيء يحدث، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك”.

وأفادت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية ل”إسرائيل” “معا”، أن انسحاب ملكة جمال اليونان جاء بسبب الفظائع “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين.

وفي تدوينة منفصلة، أعربت بلاستيرا عن إعجابها بالشعب الفلسطيني، بحيث كتبت “قد لا أعيش في فلسطين، لكن فلسطين تعيش في قلبي إلى الأبد”.
وبذلك تنضم رافائيلا بلاستيرا، رافايلا بلاستيرا، إلى ملكات جمال ولاوس وإندونيسيا وماليزيا بإعلان انسحابها من مسابقة “ملكة جمال الكون” .

وفي وقت سابق، كانت حكومة جنوب أفريقيا قد أعلنت أنها “سحبت الدعم” عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها “إسرائيل” الشهر المقبل.
وجاء في العريضة: “وفقا لـ”هيومن رايتس ووتش”، منظمة حقوق الإنسان الأكثر احتراما في العالم، و”بتسيلم”، أكبر منظمة لحقوق الإنسان في (إسرائيل)، فإن (إسرائيل) تمارس الفصل العنصري من النهر إلى البحر”.

وفي سياق متصل أنه بينما يقتل أهلها ويقصفون بطيران الاحتلال المنظم لتلك الفعالية فالجدير بعارضة سورية التنحي لإجل أبناء شعبها وأبناء فلسطين الذين يقتلون بلا ذنب وليس الاستمرار والافتخار بالمشاركة كما تصرفت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى