فن

تصدرت المسلسلات الكوميدية محرك البحث جوجل فى السباق الرمضاني.

 

فاطمة مختار

نالت الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان إعجاب واستحسان الجمهور بشكل كبير فهناك عدد كبير من المسلسلات التي تصدرت تريند محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى مع بداية المارثونى الرمضانى، وأعدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وجبة دسمة من الدراما للجمهور، ولم تغفل عن الكوميديا هذا العام الذى لها نصيب كبير من تلك الأعمال وهذا ما تم كشفه مع الحلقة الأولى من كل مسلسل.

مسلسل 1000 حمد الله ع السلامة

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل 1000 حمد الله ع السلامة، بطولة النجمة يسرا، والذى يعرض علي شاشة cbc ومنصة Watch it عن أحداث متسارعة، حيث عادت الدكتورة سميحة – يسرا مع عائلتها من كندا إلى القاهرة، بعدما توفى زوجها وترك لها وصية وثروة، وعند مجيء سميحة إلي منزلها بدأت فى شرح طريقة معيشتها فى الماضى لأودلاها “آدم الشرقاوى ومايان السيد”، اللذين ترعرعا فى كندا.

وخلال فتح الوصية، ترك جلال مدبولى المسيطر زوج سميحة – يسرا، ثروة تقدر بـ 9 ملايين دولار، مقسمة ما بين عقارات وأملاك وخلافة، ولكن أكدت الوصية أن أوراق تلك الوصية مع والدة جلال، وإذ ترغب سميحة فى الحصول على الثروة يجب أن تبحث عن صفية أو “سوسو” للحصول على التركة.

مسلسل الكبير اوى 7

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكبير أوى 7، الذى يعرض على قناة ON ومنصة Watch it، بسؤال مربوحة “رحمة أحمد” أولاد الكبير عما يحدث فى المزاريطة من تزيين و إضاءة فى كل مكان ولا أحد يرد عليها، حتى ينزل الكبير “أحمد مكى” ويبلغها أنه بعد مرور سنة من زواجهما قرر أن يتزوج من جديد لأنها أهملته و تفاجأ مربوحة بدخول الزوجة الجديدة للكبير وهى الرقاصة لورديانا.

ثم يستيقظ الكبير على صوت تنظيف مربوحة وأنه كان يحلم بزواجه من لورديانا و ينزل أولاده وهما يتشاجران فيما بينهما على الميراث ويضربهما الكبير ويطلب منهما عدم الإزعاج.

ويدخل هجرس “محمد سلام” مسرعا على غرفة جونى ” أحمد مكى” ويبلغه أن الأوردر الذى طلبه لأدوات الجيم سوف يصل قريبا لفتح مشروعة الجديد صالة الألعاب الرياضة فى المزاريطة، ولكن هجرس يبلغه أن المشروع سوف يفشل وعليه تغيير المشروع و فتح مطعم فطائر أحسن من الجيم.

ثم تدخل مربوحة على جونى وتبلغه أن الكبير بيخونها ويتحدث مع فتيات على النت وأنه أصبح لا يحبها، ويقول لها جونى أن عليها التغيير من شكلها وملابسها.

واشتكى الكبير “أحمد مكى”، خلال أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ” الكبير أوى 7 “ لصديقه نفادى “حاتم صلاح” من زوجته مربوحه “رحمه أحمد” وتغييرها بعد مرور سنة على زواجهما كما يحكى له الكبير على حلم الزواج من الراقصة لورديانا ولكنه استيقظ على الواقع المرير قائلا: “الأحلام تتكسر على صخور الواقع”، وطلب نفادى من الكبير أخذ مربوحه و الذهاب لتغيير جو لأنهما لم يذهبا لشهر العسل منذ زواجهما.

كما دخلت مربوحه لغرفة جونى تشتكى له على الكبير و أنه اكتشفته يخونها ويتحدث لفتيات على النت، ليطلب منها جونى التغيير من شكلها و أن النجمة العالمية شاكيرا زوجها خانها، لتقوم مربوحه وترقص مع جونى و هجرس وتقلد ميريام فارس ورقصتها فى أغنية كأس العالم “سلام عليكم”.

مسلسل الصفارة

بدأت أحدث الحلقة الأولى من مسلسل الصفارة للنجم أحمد أمين والذى يعرض على قناة dmcومنصة Watch it، بظهور شفيق (أحمد أمين) مطاردا من رجال الشيخ لبلوبر (محمد رمضان) فى الصحراء ووسط الأماكن الأثرية فى الأقصر بسبب سرقته صفارة أثرية مسحورة ولها سر كبير، ألا وأنها تعيد الشخص إلى الماضى لتغيير بعض الأمور فى حياته.

يكشف شفيق للشيخ رضوان حكايته منذ ولادته والتى تسببت فى رغبته باستخدام الصفارة من أجل اعادته الى الماضى، حيث ولد شفيق لأب يعمل موظف (محمود البزاوى) وأم تعمل ناظرة مدرسة، وتخرج من كلية السياحة ويحب علم المصريات، والتحق بالعمل فى شركة سياحة ولديه طموح بأن يكون له أهمية فى المجتمع.

فى الشركة لديه زميلة شيرين (آية سماحة) وأحبها للغاية ولكن يتجرأ ويعترف لها بحبه، وفى نفس الوقت لديه زميل آخر وهو علاء (حاتم صلاح) الذى يضايقه طول الوقت، وينتقل المشهد إلى منزله حيث شقيقه وجيه (طه الدسوقى) ويتحدث معه عن فكرة ينوى طرحها لمدير الشركة ويعرض عليه تطبيق للسائحين يدلهم على الاماكن التى يرغبون فى زيارتها ويطلقون عليه سواح.

وشهدت نجاح شفيق (أحمد أمين) فى عرض فكرته على الشركة والتى يقرر مديرها أن يقدم شفيق البريزنتيشن الخاص بالفكرة، وهى برنامج أو ابلكيشن سواح فى حفل كبير وأمام الوفد الاسيوى مع اتجاه لتعيين شفيق مديراً لفرع الشركة الجديد فى دبى، كما يخطب شيرين (اية سماحة) بتقديم دبلة الخطوبة لها.

وخلال الحفل، وكالعادة قام علاء (حاتم صلاح) بعمل مقلب فى شفيق ويغلق عليه حمام الفندق بالمفتاح من أجل أن يتصدر هو المشهد ويعرض البريزنتيشن الخاصة بالبرنامج أو الابلكيشن وبالفعل ينجح علاء فى مخططه ويتم تعيينه مدير تنفيذياً لفرع الشركة فى دبى بعدما كان شفيق هو المرشح الأول.

بعد الحفل يدخل شفيق فى اكتئاب ويفكر فى الانتحار ولذلك قرر الابتعاد والذهاب إلى الاقصر والعمل هناك مرشد سياحى، وبعد مرور 6 سنوات يفاجأ بإعلان علاء استعداده للزواج من شيرين وسط صدمة كبيرة من شفيق الذى يعتبر أن يوم الحفلة هو اسوأ حدث مر عليه فى حياته.

ويكشف شفيق للشيخ لبلوب (محمد رضوان) انه سرق الصفارة من والدته، ليخبره لبلوب بسر الصفارة وانها من الممكن انه تعيده الى الماضى لمدة 3 دقايق فقط، وبعدها يعود ويشرح له كيفية استخدامها، ويؤكد على أن السر لا بد وأن يكون معه، ويؤكد شفيق أنه يريد يريد العودة إلى يوم الحفلة لتغيير ما حدث وبالفعل يعود شفيق الى يوم الحفلة ويمنع علاء من مخططه، ولكن الـ 3 دقايق انتهوا ليجد نفسه بعد 6 سنوات مديراً للشركة وأصبح شخصا بدينا محبا للأكل وسط دهشة من شفيق وتساؤل حول ما فعلته الصفارة.

مسلسل مذكرات زوج
شهدت الحلقة الأولى من مسلسل “مذكرات زوج” التي عرضت على شاشة قناة CBC ومنصة Watch it، إظهار المشاكل النفسية التي يعاني منها رؤوف (طارق لطفي) في حياته، إذ بدأت الحلقة التي جاءت بعنوان “وضع طيران” من داخل الطيارة، حيث يعمل رؤوف مراقبا جويا وهو يحلم أنه يغرق في الماء داخل “البانيو”، ليفيق وهو في الطيارة مصدوما، وبعد انتهائه من العمل يقابل صديقه هشام الذي يعمل طيارا ويتخيل أن يكون مكانه، ليعطيه هشام حقيبة ويخبره أنه سيذهب إلى حفلة تنكرية، وعندما يطلب منه المجىء معه يخبره أنه لا بد من العودة إلى المنزل من أجل مواعيد زوجته شيرين (عائشة بن أحمد).

يذهب كريم الشاذلي (علي الطيب) إلى إنترفيو عمل في شركة المهندسة شيرين، وأثناء ذهابه إلى البوفيه يجدها هناك دون معرفته أنها من جاء لمقابلته، ويسألها هل تعرف تلك المهندسة، ويخبرها أنه سمع أنها شخصية صعبة دون أن يعرف هويتها، ثم يتفاجأ أنه يتحدث إلى المهندسة شيرين التي جاء ليقابلها من أجل العمل.

تخبر شيرين رؤوف بما حدث معها في الشركة وكيفية توظيفها لكريم، وتظهر الأحداث أنها زوجة متسلطة، حيث تتخانق مع الخادمة بسبب ألوان الأطباق، ثم تغضب من والدها بسبب زواجه من فتاة أصغر منه بكثير، وعندما يطلب منها رؤوف الذهاب معه إلى والدته للاحتفال بعيد ميلادها ولكنها تتحجج بالأولاد والشغل وترفض الذهاب معه.

يتحدث رؤوف من صديقه (عمر الشناوي) أن حياته ليس لها معنى، وأنه يشعر بالوحدة وأنه لا أحد مهتم به داخل البيت، فضلا عن الكوابيس التي يشعر بها طول الوقت، فينصحه بالذهاب إلى اللايف كوتش طه عياد (خالد الصاوي) للحديث معه عن مشاكله، وبالفعل يذهب إلى حفل توقيع دكتور طه عياد لكتابه الجديد “وضع طيران”، ولكنه يهرب قبل مقابلته، وفي نهاية الحلقة يحاول رؤوف تغيير الإضاءة ولكنه يتعرض لصدمة كهربائية ويقع على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى