رياضة

تعرف على كل كبيرة وصغيرة مايخص بطولة العالم للجمباز بالقاهرة

 

وضح “إيهاب أمين “رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز و عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، عن آخر الاستعدادات الخاصة ببطولة العالم التي ستسضيفها مصر باستاد القاهرة الدولي في الفترة ما بين 17 وحتى 21 من مارس الجاري.

وقال أمين :”في البداية يجب أن أوضح أن هناك بطولتين لكأس العالم، بطولة يتم احتسابها من أجل ترتيب اللاعبين على المستوى العالمي وأيضا هناك بطولة أخرى لكأس العالم وهي المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية حيث يتم إضافة النقاط الخاصة خلال تلك البطولة على كل جهاز للتأهيل للأولمبياد”.

وأضاف:”كأس العالم المؤهل للأولمبياد يتم إقامته في أربع دول فقط في العالم، وهذه الدورة اختار الاتحاد الدولي كل من مصر وقطر وألمانيا وأذربيجان حيث ستقوم تلك الدول بتنظيم البطولة لمدة الثلاث السنوات المتتالية”.

وأكمل :”في البداية كنا نعاني لأن إمكانياتنا لم تكن تؤهلنا لبطولة بحجم كأس العالم، ولكن الوزارة برئاسة الدكتور أشرف صبحي قامت بتوفير كل المستلزمات التي ستساعدنا للتنظيم، قمنا بتجهيز الصالات داخل الاستاد، كنا بحاجة أيضا لنظام احتساب نقاط وقمنا بتجهيزه عن طريق مهندسين مصريين واستطعنا تنظيم البطولة الماضية بشكل جيد وقمنا بالتجهيز لهذه البطولة لمدة ثلاث شهور وحتى الآن وسننجح بها على المستوى التنظيمي بإذن الله”.

وتابع:”المنافسة تلك السنة مختلفة تماما، هناك 35 دولة ستشارك، هناك دول قوية مثل أمريكا وروسيا وبيلاروسيا سيشاركوا للمرة الأولى داخل مصر وهذا يعكس نجاح البطولة العام الماضي وهو الذي يدفع الاتحادات الدولية والمنتخبات العالمية للمشاركة بمصر هذا العام، كان لتلك الدول الحق لأختيار بلد أخرى غير مصر للمشاركة، سواء في قطر أو أذربيجان أو ألمانيا ولكن أخيتارهم لمصر يعني نجاحنا في التنظيم”.

وعن المستوى الفني للاعبين المصريين قال :”المنتخبات في معسكرات مغلقة منذ أكثر من عام، لدينا أمل الحصول على ميداليات على الرغم من صعوبتها بسبب مشاركة أقوى فرق العالم ولكن لدينا أمل الوصول للنهائيات، نمتلك لاعبين أقوياء وشباب ومتفائل بهم خيرا لتقديم مستوى طيب يليق باسم مصر”.

ومن المنتظر أن يستضيف مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات 2022، والتي تقام في الفترة من 17 حتى 21 مارس الجاري بمشاركة 281 لاعب يمثلون 34 دولة على رأسهم اوكرانيا رغم الظروف التي تمر بها حاليا وجاءت الدول كالآتي مصر البلد المضيف وألبانيا والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان والتشيك ونيوزيلاندا وإيرلندا وكندا وكرواتيا وقبرص وفنلندا واليونان وهونج كونج والمجر وأيسلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان وليتوانيا وماليزيا والمغرب والنرويج وبولندا وجنوب أفريقيا وسلوفينيا وتركيا وأوكرانيا وأمريكا وأوزبكستان والهند وقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى