رياضة

تعرف على منافسات مصر في كأس العالم للجمباز

ينافس المنتخب الوطني المصري للجمباز على ثلاثة أجهزة خلال اليوم الأحد الرابع والأخير من بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري.

ومن المقرر أن ينافس اللاعبون:” عمر العربي وأحمد المراغي وزينة إبراهيم في أجهزة حصان القفز والعقلة للرجال وعارضة التوازن للإناث، على الترتيب.

فيما سيتواجد اللاعب محمد منتصر عفيفي في قائمة الإنتظار خلال منافسات جهاز عارضة التوازن للرجال، حيث كان حل تاسعاً في التصفيات المؤهلة للمرحلة النهائية.

وتأهل عمر العربي في منافسات جهاز حصان القفز بعدما حصل على مجموع نقاط 13.716 محققًا المركز السابع، وصعد محمد منتصر عفيفي كإحتياطي في منافسات جهاز عارضة التوازن بعدما حل تاسعًا برصيد 13.833 نقطة.

فيما تأهلت زينة إبراهيم بعدما حققت المركز الرابع على جهاز عارضة التوازن بعدما حققت 12.300 نقطة.

بينما تأهل أحمد المراغي في منافسات العقلة للرجال، بعد أن حسم المركز الرابع في التصفيات التي أقيمت الجمعة.

وكان قد حقق عمر العربي المركز السادس في المنافسات النهائية الجهاز الأرضي اليوم التي أقيمت اليوم، بينما حصدت نجمة المنتخب الوطني للجمباز الفني المركز الثامن في منافسات حسان الحلق، قبل أن تحسم اللاعبة جنا عبدالسلام المركز السادس في جهاز المتوازي للسيدات.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، هي واحدة من سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 281 مشارك يمثلون 34 دولة هي: مصر البلد المضيف وألبانيا والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان والتشيك ونيوزيلاندا وإيرلندا وكندا وكرواتيا وقبرص وفنلندا واليونان وهونج كونج والمجر وأيسلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان وليتوانيا وماليزيا والمغرب والنرويج وبولندا وجنوب أفريقيا وسلوفينيا وتركيا وأمريكا وأوزبكستان والهند وقطر.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت الخميس، الماضي وشهدت تنافس قوي بين اللاعبين من أجل التأهل للنهائيات، في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والياباني موري وتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، واللواء أركان حرب خالد شكري رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة، وعبد الرحمن الشاسكي رئيس الاتحاد الاسيوي للجمباز، والجزائري مصطفى براف ورئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان، ورئيس اللجنة الاولمبية النيجيرية والدكتور مصطفى الفقي والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى