أخبار مصرعاجل
أخر الأخبار

تفاصيل لقاء شيخ الأزهر مع وفد النقابة العامة للعلوم الصحية.. صور

 

 

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدا من النقابة العامة للعلوم الصحية برئاسة النقيب العام أحمد السيد الدبيكي، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف، بمنطقة الدراسة بالقاهرة.

 

ضم الوفد النقابي منى حبيب، أمين عام نقابة العلوم الصحية، ومحمد عبدالرحمن نقيب العلوم الصحية بالقاهرة، ومحمد كرم، أمين عام نقابة العلوم الصحية بالقاهرة.

 

وحضر اللقاء من الأزهر، الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على مستشفيات جامعة الأزهر.

 

رحب فضيلة الإمام الأكبر، بالوفد النقابي، مبديا لهم مزيد من التعاون المثمر والبناء، في سبيل خدمة المريض المصري، وبما يحفظ حقوق الخريجين من المعاهد الفنية التابعة لكليات العلوم بالجامعة بنين وبنات، وهي معاهد المختبرات، والتحاليل البيولوجية، والتسجيل الطبي والاحصاء، وأكد على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، سواء كانت تتعلق بالدراسة، أو التكليف بوزارة الصحة، أو استخراج تراخيص مزاولة المهنة لهم.

 

 

وشكر وفد نقابة العلوم الصحية، التعاون الفعال من قبل فضيلة الإمام الأكبر، وتدخله لدى وزير الصحة لإنهاء مشكلة تكليف خريجي معاهد قداعد البيانات، بعد أن تم تعديل مناهجهم، وتغيير مسمى المعهد إلى المعهد الفني الصحي للتسجيل الطبي والإحصاء، وإدراج أسماءهم في حركة التكليف الأخيرة، بعد إفادة الجامعة لوزارة الصحة بأسمائهم وبياناتهم، وحتى تم استخراج أول ترخيص مزاولة مهنة للخريجين من تلك المعاهد، بعد أن كانت غير مدرجة في التكليف أو استخراج التراخيص من الأساس.

 

 

وعبر الوفد النقابي عن امتنانة لتقدير شيخ الأزهر لهم، والخريجين من أبناء الجامعة العريقة، وتعاون مسؤولي الجامعة ممثلة في رئيسها السابق د. محمد المحرصاوي، والحالي د. سلامة داوود، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د. محمد الشربيني، وذلك في كافة المراحل والاجتماعات والمخاطبات المشتركة بين النقابة والجامعة ووزارة الصحة، حتى تم إعادة تكليف خريجي معهدي المختبرات والتحاليل البيولوجية، ثم تعديل مناهج وتغيير مسمى وإدراج خريجي المعهد الثالث ضمن حركة التكليف، وهو معهد فني التسجيل الطبي والاحصاء، أسوة بأقرانهم في المعاهد الفنية الصحية في مصر، والتابع لوزارتي الصحة والتعليم العالي.

 

وثمن الوفد النقابي، احتواء الأزهر لمطالب النقابة، والعمل الجاد على إزالة التحديات التي تواجه خريجيه، فهو حقا جامعا وجامعة، ويحفظ حقوق طلبته وخريجيه، إضافة إلى تعاون كافة القيادات وعلى رأسها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتطلع وفد العلوم الصحية لمزيد من التعاون المثمر والبناء خلال المرحلة الراهنة، لإضافة المزيد من المكتسبات لفئات العلوم الصحية من خريجي الأزهر.

 

وفي نهاية اللقاء، كرم أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وسلمه درع النقابة، تقدير لجهوده في دعم منظومة عمل أبناء العلوم الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى