رياضة

حجازي أساسي وبنزيما يقود الهجوم.. تشكيل الاتحاد ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نظيره أوكلاند سيتي، في افتتاح مسابقة بطولة كأس العالم للأندية 2023، عند تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”.

-موعد مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية:-

تقام مباراة الاتحاد السعودى وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة.

-القنوات الناقلة مباراة الاتحاد وأوكلاند سيتي في مونديال الأندية:-

تنقل مباراة الاتحاد السعودى ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية عبر شاشة قناة ssc الرياضية السعودية، ويعلق عليها فارس عوض ومحمد حسين.

-موقف الفريقين:-

يلعب اتحاد جدة مباراة اليوم وهدفه تحقيق الانتصار والتأهل للمرحلة المقبلة، سعيا للوصول لأبعد نقطة في البطولة، التي تستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

ويشارك اتحاد جدة بطل الدوري السعودي الموسم الماضي، في مونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن دون ظهوره الأول في نسخة عام 2005 باليابان.

بينما يلعب أوكلاند سيتي النيوزيلندي في البطولة للمرة الـ11 في تاريخه، معززًا رقمه القياسي كأكثر ناد مشاركة في كأس العالم للأندية، عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام.

-تشكيل فريق اتحاد جدة لمواجهة أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية:-
حراسة المرمى: مارسيلو جروهي.

خط الدفاع: زكريا هوساوي، أحمد حجازي، حسن كادش، عمر الشنقيطي.

خط الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي، إيجو كورنادو.

خط الهجوم: رومارينهو، كريم بنزيما.

-حكم مباراة الإتحاد السعودى أمام أوكلاند:-

ستدير الأمريكية تورى بينسو لقاء الاتحاد السعودى ضد أوكلاند سيتي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وتم تعيين طاقم بولندى لتقنية الفيديو (VAR) يتكون من توماس بوليستكيفيتش، وسيمون مارسينياك، وكوياتكوفسكي، وآدم كوبسياك.

-مشوار البطولة:-

يلتقي الفائز من هذه مباراة الاتحاد السعودى وأوكلاند موعدا مع الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل، وذلك في الدور الثاني لـ كأس العالم للأندية.

ويلتقي الفائز من لقاء الأهلي مع الاتحاد السعودى أو أوكلاند في الدور قبل النهائي مع فلومينينسي البرازيلي في 18 ديسمبر الجاري، في حين يلعب المنتصر من أوراوا وليون مع مانشستر سيتي في اليوم التالي.

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين في المربع الذهبي للبطولة يوم 22 من الشهر الجاري، الذي يشهد أيضا المباراة النهائية.

وتشارك في البطولة أندية مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، بالإضافة لكل من الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، والاتحاد السعودى (بطل الدوري السعودي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى