اقتصاد ومال

خبير اقتصادي: دعم  التحول لمجتمع رقمي  يعتمد على التكنولوجيا في أداء كافة الخدمات ومنها التأمين

أكد الخبير الاقتصادي والمالى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، دكتور محمد المغربي،  أن كافة القطاعات الاقتصادية لابد أن تدعم كل مايقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل بناء الدولة ومؤسساتها وتوفير الخدمات الأساسية بأقل تكلفة ممكنة ، ويأتى من أحدث تلك الأعمال افتتاح  مشروعات «مصر الرقمية» لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار  “المغربي” فى بيان صحفى،  أن افتتاح تلك المشروعات يأتى فى إطار  التحول نحو مجتمع رقمي شامل،  يعتمد على التكنولوجيا في أداء كافة الخدمات، والقطاعات ومنها القطاع التأمينى. مع وجود اهتمام كبير بالأمن السيبراني وتأمين البيانات في إطار تنفيذ خطة بناء مصر الرقمية؛ و تطوير البنية المعلوماتية وضمان استدامة تقديم الخدمات التي يحتاجها المواطن على مدار الساعة بكل سهولة ويسر.

 

وأوضح ،  أن التحول الرقمى فى القطاع التأمينى،  يؤدى إلى زيادة كبيرة فى توفير التكاليف، سواء بالنسبة لشركات التأمين أو عملاء التأمين، بفضل الاكتتاب الأكثر دقة المدعم بالبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعى والتحليلات التنبؤية.

 

كما يعمل التأمين الرقمى أيضًا على زيادة سرعة تسويق المنتجات الجديدة، ويمثل  فرصة أخرى لزيادة الإيرادات.

وقال د. محمد المغربي،    أن  تطبيق التحول الرقمى فى  قطاع التأمين يأتي  ضمن منظومة متكاملة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين لتطوير سوق التأمين ، والمساهمة فى توفير الوقت والجهد وتقليل التكلفة والاستفادة من قواعد البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعى وغيرها فى تطوير وريادة السوق.

وأشار المغربي ، فى ختام تصريحاته، إلى  أن التأمين الرقمى يمكن تطبيقه ، فى العديد من خطوات  وتطبيقات التأمين التى تلبى احتياجات المستهلكين المعاصرين وتجعل وظائف التأمين الرئيسية مثل إدارة وثائق التأمين إلى جانب توافر الحجم الهائل للبيانات  التى تساعد شركات التأمين على أداء وظائفها بشكل أفضل والعملاء على الحصول على معدلات أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى