أخبار مصر

خيري رمضان يجرى جولة داخل متحف القوات الجوية ويركب طائرة عسكري

 

أجرى الاعلامي خيرى رمضان، تحقيق خاص من داخل متحف القوات الجوية، وأطلع في جولة بكاميرا برنامج “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس، على قاعات المتحف وتصميمات أقدم الطائرات المصرية والمعدات العسكرية وقاعة الشهداء، والطائرات التي شاركت في حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر 1973.

وجلس الاعلامي خيري رمضان، في جولته داخل متحف القوات الجوية، على مقعد القائد داخل كبينة القيادة في أحدى الطائرات الحربية التي شاركت في صناعة التاريخ المصري.

وقابل الاعلامي خيري رمضان، اللواء طيار أركان حرب جاد الكريم نصر محمد، من أبطال حرب اكتوبر، والذي روى ذكرياته مع حرب اكتوبر قائلا: “الطائرة بتاعتى طلعت بها ثلاث طلعات واشتبكت في الطلعة الثالثة ووقعنا أربع طائرات فانتوم وسقطت طائرتي، وكانت على ارتفاع منخفض جدا، وبُلغت شهيد لمدة 3 ايام ثم رجعت سيرا لمدة 50 كيلو وكنت مصاب وإصابتي كبيرة”.

وروى اللواء طيار أركان حرب عبد المنعم همام، من أبطال حرب أكتوبر، أقوى معاركه خلال الحرب قائلا: “كان في اشتباك بإحدى معارك بورسعيد مع 16 طائرة واحنا كنا أربع طائرات وكانت معركة جوية كبيرة، وأسقطت طائرة ميراج وأشعر بالفخر وكان القتال كبير ودي علامة بارزة في تاريخي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى