رياضة
أخر الأخبار

دورتموند يعوض رحيل هالاند بصفقة سوبر ستار

 

 

إقترب مسئولي بروسيا دورتموند من إتمام التعاقد مع سباستيان هايلر مهاجم أياكس امستردام الهولندي، وذلك بعد رحيل هدافه الاول اريك هالاند الي صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي .

 

واشارت عدة تقارير صحفية عن اقترب اسود الفستفاليا من الحصول علي خدمات هالر وكتبت صحيفة “بيلد سبورت ” أن دورتموند يعتزم استثمار أكثر من نصف قيمة صفقة بيع نجمه ارلينج هالاند لشراء هالر .

 

واشارت الصحيفة الألمانية أن أياكس يطالب بما يزيد بكثير عن 38 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت” بينما عرض دورتموند 33 مليون يورو. يذكر بأن

بروسيا دورتموند قد حصل على 75 مليون يورو في صفقة بيع نجم هجومه هالاند لمانشستر سيتي الإنجليزي.

 

 

وتحدث الإعلامي الألماني باتريك بورغر من موقع sport1 الرياضي، والمقرب من بوروسيا دورتموند عن عزم النادي بيع عقد مدافعه السويسري مانويل أكانجي من أجل تمويل صفقة هالر، والتي قدرها بمبلغ 35 مليون يورو

 

أرقام هالر مع أياكس امستردام

 

يعتبر خريج مدرسة أوكسير الفرنسي، سيباستيان هالر (27 سنة) من أحسن المهاجمين في القارة الأوروبية هذا الموسم.

يكفي اللاعب أنه سجل 11 هدفًا (10 أهداف في دوري المجموعات) في بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم إقصاء فريقه أياكس من دور ثمن النهائي.

 

كما أمضى على حصيلة تهديفية بلغت 21 هدفًا من بين 30 مباراة شارك فيها في الدوري الهولندي أيضًا.

وحقق هالر لقب الدوري الهولندي رفقة أياكس أمستردام، هذا الأخير أكد هيمنته على البطولة المحلية، حيث يعد هذا التتويج 36 في تاريخه.

 

وانضم هالر إلى منتخب ساحل العاج في شهر نوفمبر الماضي، بعدما مثّل منتخب الديكة فرنسا في جميع الفئات العمرية.

 

وخاض المهاجم 12 مباراة بقميص الفيلة، استطاع فيها التسجيل في 4 مناسبات، منها هدف واحد ضد سيراليون، في كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون.

 

ويملك الهداف صاحب القامة الفارعة (1.90 سم)، إحصائيات ممتازة رفقة الأندية التي حمل قميصها، بعدما سجل ظهوره في أربعة دوريات أوروبية مختلفة:

 

1- ارتقى للفريق الأول في أوكسير الفرنسي وهو في سن 19 عامًا، إلا أنه سجل 8 أهداف في 57 مباراة.

 

2- بدأ توهج هالر بقميص أوتريخت الهولندي بعد انتدابه على سبيل الإعارة، حيث سجل 51 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة في 98 مباراة.

 

3- جذب أداء هالر الرائع بقميص أوتريخت أنظار فرانكفورت الألماني، الذي ضمه في سنة 2017، وواصل المهاجم ممارسة هوايته المفضلة بالتسجيل حيث أحرز 33 هدفًا وصنع 19 تمريرة حاسمة، خلال 77 مواجهة شارك فيها.

 

4- انضم الإيفواري لنادي ويست هام في صفقة ضخمة بلغت 50 مليون يورو سنة 2019، لكنه لم يجد ضالته في الفريق الإنجليزي وسجل 14 هدفًا في 54 مباراة.

 

5- عاد للدوري الهولندي من بوابة أياكس أمستردام، ليستعيد مستواه الحقيقي ويحقق ما مجموعه 47 هدفًا و16 تمريرة حاسمة في 65 مشاركة.

 

 

وكان أياكس قد تعاقد مع سباستيان هالر قادمآ من نادي ويست هام يونايتد في صفقة هي الأغلي في تاريخ الدوري الهولندي والتي قدرت ب 22.5 مليون يورو عام 2021 بعقد يمتد ل 2025 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى