اقتصاد ومال

رامي صالح: ١٦% تراجعا فى أسعار الحديد فى السوق المصرى

3.7 مليون حجم انتاج حديد التسليح تغطى احتياجات السوق المحلى

 

كشف رامي صالح رئيس قطاع التطوير بأحد مصانع الحديد الكبرى، عن أن أسعار الحديد قد شهدت تراجعا كبيرا في الفترة الحالية بنسبة ١٦%، مقارنة بأسعار شهر ابريل الماضى، ليتراوح سعر الطن ما بين ١٧ ألف و٣٠٠ جنيه إلى ١٧ ألف ٦٧٠ جنيه، وذلك نتيجة لانخفاض أسعار مواد الخام عالميا، وتراجع حجم الطلب عليه، وحدوث تضخم في الدول العالمية، حيث أدى ذلك لصعوبة التمويل في بعض دول العالم، كما أن هناك حالة من عدم الاستقرار في سلاسل الإمداد ساعدت في انخفاض الأسعار.

وأوضح صالح في مداخلة هاتفية لبرنامج (اللى بنى مصر) مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على (راديو مصر) أن هذا التراجع جاء بعد أن شهدت أسعار الحديد زيادة في الفترة السابقة، نتيجة للأحداث العالمية، حيث وصل سعر الطن في شهر أبريل الماضي إلى ما بين٢٠ ألف جنيه و٢١ ألف جنيه.

وأشار إلى أن هناك اجراءات معينة تبنتها الدولة المصرية، ساعدت في تراجع الأسعار خاصة استقرار أسعار الطاقة بالرغم من ارتفاعها في العالم كله، بالإضافة إلى قرارات الدولة الداعمة للصناعة ومدخلات الإنتاج.

وذكر أن حجم انتاج الحديد في مصر في الخمس شهور الأولى لهذا العام، قد زاد بنسبة ٣٠% مقارنة بنفس الشهور الأولى من العام السابق، كما زاد انتاج حديد التسليح هذا العام بنسبة ٣٠% أيضا، ليصل إلى ٣ ملايين و ٧٦٠ ألف طن، مقارنة بالعام الماضي الذي وصل إلى ٢ مليون ٨٩٠ ألف طن.

وأضاف أن نسبة الزيادة فى حجم الانتاج المحلي للحديد تزيد عن نسبة الزيادة فى حجم الاستهلاك، مؤكدا على وجود وفرة في الإنتاج تغطي احتياجات السوق المحلي وتزيد، بسبب حرص مصانع الحديد على زيادة إنتاجها لمصلحة الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى