رياضة
أخر الأخبار

رغم الأداء الباهت .. صلاح يقود المنتخب بالفوز بثنائة علي مالاوي

 

ضرب منتخب مصر نظيره مالاوي بنتيجة 2/0، على ستاد الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا 2023.

الشوط الأول:-
دخل منتخب مصر المباراة أمام مالاوي بضغط كبير، من أجل تسجيل هدف مبكراً، باللقاء الذي جمعهم ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وهدد المنتخب الوطني، مرمى مالاوي عن طريق كرات عرضية حاول من خلالها مصطفى محمد هز شباك مالاوي، ولكن لم تهز الكرة مرمى الفريق الضيف خلال الربع ساهة الأولى.

الهدف الأول
وتقدم محمد صلاح بالهدف الأول لمنتخب مصر في شباك مالاوي في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.
وجاء الهدف بعد جملة مميزة من محمد صلاح إلى محمد حمدي، ليعيد الأخير الكرة مرة أخرى لصلاح، ليسددها بقوة على يسار حارس مالاوي لتسكن الشباك في الدقيقة 20 وتعلن بتقدم منتخب مصر بعد ضغط كبير من بداية المباراة.

وحاول منتخب مصر أن يسجل الهدف الثاني وظل ضاغطاً، على مرمى مالاوي وكانت اخطر الفرص عن طريق عمر مرموش بعدما انفرد بالمرمى وأرسل الكرة خارج الشباك.

الهدف الثاني:-
وقبل نهاية شوط المباراة الأول عزز منتخب مصر بالهدف الثاني، بعد تسديدة من عمر مرموش تغالط مدافع مالاوي، وتسكن الشباك لتعلن عن الهدف الثاني للفراعنة.

الشوط الثاني:-
وفي شوط المباراة الثاني تراجع مستوى لاعبي منتخب مصر نسبياً، وأصبحت المباراة تعاونية بين الفريقين، وحاول منتخب مصر على استحياء من تسجيل الهدف الثالث ولكن دون وجود خطورة كبيرة على مرمى مالاوي.

ليكتفي منتخب مصر بالفوز بنتيجة 2/0 ويرفع رصيده للنقطة رقم 6 في المركز الأول، بينما ظل مالاوي عند 3 نقاط بالمركز الرابع.

50 هدف دولي لـ محمد صلاح بقميص منتخب مصر:-
وبهذا الهدف نجح محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي من الوصول للهدف الدولي رقم 50 بقميص منتخب مصر بعد زيارة شباك مالاوي الليلة

ويأتي محمد صلاح في المركز الثاني من حيث قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ بـ 50 هدفًا خلف حسام حسن المتصدر بـ 69 هدفًا.

أهداف صلاح الـ 50 جاءت بواقع 2 في كأس العالم و11 بتصفيات كأس المونديال، و6 بكأس أمم أفريقيا و17 بتصفياته، و14 هدفًا في مباريات ودية مسجلة في سجلات فيفا.

أول أهداف محمد صلاح الدولية جاءت في مرمى النيجر في 8 أكتوبر 2011، وهو اليوم ذاته بعد 6 سنوات على شهد على أغلى أهدافه مع منتخب مصر بثنائية في مرمى الكونغو منحت الفراعنة بلوغ مونديال روسيا.

بهذا الفوز، رفع منتخب مصر رصيده إلى النقطة السادسة محتلًا صدارة ترتيب المجموعة، بينما يتواجد مالاوي في المركز الثالث ولديه ثلاث نقاط.

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام مالاوي:-
من المقرر أن تقام مباراة الإياب بين منتخب مصر ومالاوي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 28 من شهر مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى