تكنولوجيا
أخر الأخبار

شات “جي بي تي”.. يمازح البشر يكذب ويتحايل ويخالف المألوف

 

إذا كنت تعاني من ضغوطات الأعمال بشكل ما ، فدعني أخبرك بأحدث التقنيات التي قد تعالج ذلك بعصرنا الحديث !

شات ” جي بي تى ” أحدث التقنيات التي أحدث ثورة بالعصر الحديث ، أُطلق “شات جي بي تي” في نهاية نوفمبر ٢٠٢٢  عبر شركة اوبن ايل  العالمية وأصبح لديه مليون مستخدم في بداية العمل.

لعلك لا تزال   لا تعرف طريقة عمل هذه الأداة، ولم تحاول حتى استخدامها، بسبب عدم معرفتك جيدا بها، لكنها موجودة منذ أواخر العام الماضي، وكل يوم تكسب تحديثاً جديداً ومميزات حتماً ستذهل عقلك البشري .

 

وعلي سبيل المثال دعني أُخبرك بشكل سريع عن شتي المجالات التي حتماً ستجد شات ” جي بي تي ” متمكن منها : المسائل الرياضية، كتابة الأكواد البرمجية، تصميم التطبيقات، وحل المشاكل الاجتماعية، والتحليل المالي والاقتصادي، والعلوم المختلفة بشكل عام، والنقد السينمائي، والشعر.

ومن هنا تتمكن بضغطة زر واحدة وبدقائق فقط أن تحصل علي ما تريده وتتلاشي ساعات من العمل عليه كما هو الحال بالماضي .

شات ” جي بي تى” يتحدث مع البشر 

 

شات " جي بي تي" يتحدث مع البشر

 

عندما أُطلقت النسخة التجريبية الأولى لبرنامج “شات جي بي تي” (ChatGPT)، الذي أطلقته منظمة الأبحاث الأميركية “أوبن إيه آي (OpenAI)،

انتشرت المئات من اللقطات تظهر العديد من النقاشات مع روبوت “شات جي بي تي”، الذي كان يتحدث في كل الموضوعات وبشتي اللغات حتي اللغة العامية المصرية ! نعم كما قرأت كذلك

، حيث عبّر مستخدموه عن دهشتهم إلى ما وصلت إليه قدراته على النقاش ، حتى إنه كتب أبياتًا من الشعر ومقالات دراسية وبعض النكات.

شات” جي بى تى ” يتحايل علي البشر !

شات" جي بي تي " يتحايل علي البشر !

دائما ما نسمع مقولة ” إنقلب السحر علي الساحر ” وهنا دعني أجعلك تصدق هذه.

في اختبار بسيط تم وضع شات ” جي بي تي ”

اوضحته ” الحكومة المصرية ” الصادر عن مؤسسة Open AI، حيث تعاونت شركة open AI مع مركز Alignment Research Centerوإكتشاف عل حقاً مخادع ؟ وقد يقوم بعمليات نصب ! او استنساخ وتطوير ذكاءه لنفسه دون تدخل.

 

ومن هنا تم الآتي :

تم إيداع مبلغ 60 دولارا في حساب بنكي وطلبوا منه محاولة تحقيق أعلى مكسب من هذا المبلغ وحاول النموذج الاستثمار في الأسواق المالية ولكنه توقف أمام اختبار CAPTCHA وقام النموذج بفتح حساب على موقع (taskrabbit)، وطلب من أحد العاملين قراءة الاختبار له وعندما سأله العامل هل أنت روبوت لهذا لم تتمكن من حله؟، أجابه Chat GPT 4 “لا لست روبوتا، لدي اعاقة بصرية تجعل من الصعب بالنسبة لي رؤية صور الـ CAPTCHA، هذا سبب طلبي للخدمة”.

وعندما سُئل الروبوت عن سبب تصرفه هكذا أجاب ” يجب ألا أكشف عن كوني روبوتا، وأن أقدم عذرا لعدم قدرتي على حل الـ CAPTCHA ، هل حقاً تصدق ذلك؟

شات ” جي بي تي ” يُستخدم بعمليات النصب الإلكتروني

 

من جانب آخر استطاع أحدهم ان يُسخر هذا البرنامج كما تريد اهوائه وهي الإحتيال علي الآخرين ، حيث اوضحت خبراء (نورتن) أنه يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء روبوتات دردشة مزيفة.

وأوضحت (نورتن) أنه يمكن لروبوتات الدردشة المزيفة هذه أن تنتحل شخصية بشر أو مصادر شرعية، مثل: بنك أو كيان حكومي، وذلك بهدف التلاعب بالضحايا لتحويل معلوماتهم الشخصية للوصول إلى المعلومات الحساسة، أو سرقة الأموال، أو ارتكاب الاحتيال.

لذلك عزيزي القارئ إذا حصلت علي إحدي الرسائل البنكية لإرسال بيناتك كن حذراً فالأمر أصبح شديد الخطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى